آخر الأخبار
عائلة أمريكية تزور السوداني بحثًا عن جثة ابنتهم: اختفت عام 2013 رئيس المحكمة الاتحادية العليا يفسّر للسفير الهنكاري قراراته تجاه كردستان مع "تردد الأهالي من التلقيح".. الصحة تقول ان 96% من المصابين والمتوفين بالحصبة "غير ملقحين" معاناة سنين دون حلول.. مجلس بغداد يبعث رسالة اطمئنان قبل الصيف اللاهب إيران تلوح بحرب "نووية": لدينا إمكانيات متطورة لمواجهة أي تهديد إسرائيلي

ضبط متهمين اثنين استوليا على إيرادات بلدية في نينوى لثلاث سنوات

سياسة | 5-12-2019, 03:08 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

ضبطت هيأة النزاهة الخميس (5 كانون الأول 2019)، متهمين استوليا على إيرادات بلدية زمار في محافظة نينوى لمُدَّة ثلاث سنواتٍ، الأمر الذي أحدث ضرراً عمدياً بالمال العام.

وذكرت الهيأة في بيان تلقته (بغداد اليوم) إن "فريق عمل من مديرية تحقيق نينوى التابع للهيأة، الذي انتقل إلى بلدية زمار، نفذ عملية ضبط متهمين اثنين في البلدية، لعدم قيامهما بإيداع مبالغ ايرادات جباية بلدية زمار للأعوام (2017 و2018 و2019) مع التوقيفات التقاعدية منذ شهر حزيران لغاية شهر تشرين الأول من العام الحالي في الحساب المصرفي لمديرية بلديات نينوى.

وأضافت إن "العملية أسفرت عن ضبط الأمر الإداري الخاص بوجود تلاعب بتشغيل عمال بصفة أجراء يوميِّين وسجلي الأمانة ووارد المقبوضات و(154) دفتر وصولات جباية، فضلاً عن مبالغ مالية و(3) مستندات صرف و(3) دفاتر (سند قيد) اليومية لعامي 2018 و2019".

وأكدت الهيأة أنه تمَّ تنظيم محضر ضبطٍ أصولي بالمضبوطات في العملية التي نُفِّذَت بموجب مذكرتين قضائيَّتين، وعرضه رفقة المتهمين على الهيأة التحقيقية القضائية المُختصِّة بقضايا النزاهة في محافظة نينوى التي قرَّرت توقيف المتهمين وفقاً لأحكام المادة 340 من قانون العقوبات.