آخر الأخبار
السوداني يؤكد حرص الحكومة واهتمامها على متابعة جميع الملفات رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته - عاجل القبض على (٥) متهمين لقيامهم باطلاق النار على الشرطة في بغداد بايدن يوقع على مساعدات بـ 95 مليار دولار تشمل إسرائيل: أمريكا تقف مع الحق الرافدين: منح وجبة جديدة من قروض مبادرة ريادة

وفاة طفلين بالانبار في يوم واحد بسبب "السكوة"

محليات | 5-12-2019, 03:00 |

+A -A

بغداد اليوم-الانبار 

أعلنت دائرة صحة الانبار، الخميس (5 كانون الأول 2019)، وفاة طفلين في يوم واحد بسبب تسمم ناتج عن إعطائهما ما يعرف بـ "السكوة" من قبل ذويهم.

وذكر بيان للدائرة تلقته (بغداد اليوم)، أن "أطباء مستشفى الفلوجة للنسائية والأطفال التعليمي، تصُدمَ لفقدان طفلين في يوم واحد، بسبب تسمم ناتج عن إعطائهما ما يعرف بالسكوة، من قبل ذويهم أحدهما من أهالي الرطبة يبلغ من العمر خمسة أشهر والثاني من خان ضاري عمره سنة وثلاثة أشهر".

وأضاف البيان، أن "الطفلين قد تم جلبهما وهما في حالة صحية متأخرة جدا، ويعانون من جفاف حاد، بسبب الإسهال الشديد والتقيؤ المستمر، بعد أن تم إعطائهما ما يعرف شعبيا بالسكوة، ورغم استنفار الأطباء الاختصاص والمحاولات العاجلة لإسعافهم إلا أن المنية كانت أسرع فقطفت زهرتهما من بستان الحياة".

وأشارت المديرية الى أنه "رغم التنبيهات الشديدة من قبل الأطباء والأعلام الصحي في القنوات الفضائية، ووسائل التواصل الاجتماعي، إلا أن بعض الأهل وبسبب الجهل مازالوا مصرين على استخدام هذه المادة القاتلة، لعلاج أطفالهم مما أدى الى أن نفقد الكثير من فلذات أكبادنا".