آخر الأخبار
رغم عدم استقرارها سياسيًا.. المجلس العربي مطمئن تجاه أمن كركوك - عاجل اسعار المعدن الأصفر ترتفع وسط هدوء مخاوف الشرق الأوسط مستشار السوداني: الإتفاق بين بغداد وأنقرة "تاريخي" يحدث لأول مرة منذ عقود شنيشل "يرفع القبعة" للمنتخب: طموحنا خطف بطاقة التأهل لاولمبياد باريس التربية تطرح برنامجا للحد من ظاهرة التسرب المدرسي

البصرة.. هكذا يصل الخبراء الأجانب إلى الشركات النفطية بعد قطع الطرق الرئيسية

محليات | 5-12-2019, 02:27 |

+A -A

بغداد اليوم- البصرة

أفاد مصدر أمني في محافظة البصرة، الخميس (05 كانون الأول 2019)، بعدم تأثر الشركات النفطية بقطع الطرق الرئيسية في المحافظة.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الشركات النفطية لم يتأثر عملها ولم تقلل حركة تجوالها خلال عمليات قطع الطرق التي قام بها المحتجون خلال الأيام الماضية".

وأضاف، أن "الخبراء الأجانب في الشركات النفطية يستخدمون طرقاً برية وترابية غير معبدة ويشقون طريقهم بين مزارع الزبير للتنقل ما بين الحقول النفطية".

وأشار المصدر إلى أن "المتظاهرين يقطعون الطرق الرئيسة في حين ان الشركات الأجنبية تتنقل بين ناحيتي ام قصر وخور الزبير وقضاء الزبير من خلال طرق ترابية ووفق خارطة زودت بها الشركات".

وبين، أن "عمليات قطع الطرق بغير المؤثرة فيما يخص حقول الزبير النفطية بسبب وجود الطرق الترابية البديلة".

وتشهد محافظة البصرة منذ الـ 25 من أكتوبر الماضي تظاهرات واحتجاجات وإضراب عام وعصيان مدني، فيما قام محتجون بقطع الطرق الرئيسية المؤدية إلى الشركات النفطية في عموم المحافظة، احتجاجاً على الأوضاع العامة في البلاد.