آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

عضو بسائرون يرد على اتهام ائتلافه بـ’’استغلال’’ مطالب المتظاهرين لفرض ’’الهيمنة’’ على الحكومة المقبلة

سياسة | 4-12-2019, 13:26 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

رد نائب عن تحالف سائرون المدعوم من قبل زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الأربعاء 4 كانون الأول 2019، على ما نقلته بعض وسائل الاعلام حول استخدام التحالف ’’ورقة المتظاهرين’’ وتبني شروطهم بتسمية رئيس الوزراء الجديد لفرض ارادته على القوى السياسية.

وقال النائب بدر الصائغ في حديث خص به (بغداد اليوم)، ان "تحالف سائرون وفق الانتخابات الأخيرة كان (الكتلة الأكبر)، داخل مجلس النواب بالتالي فأنه لو كان يسعى وراء مصالحه او تحقيق مكاسب معينة او فرض ارادة سياسية لما تنازل عن استحقاقه منذ بداية تشكيل حكومة رئيس مجلس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي".

واضاف ان "الكتل والشخصيات التي تعرضت مصالحها للخطر وأدركت حقيقة خطورة التظاهرات المطالبة بالحقوق المسلوبة بدأت تهاجم تحالف سائرون وبدانا نسمع الاتهامات من هنا وهناك لوقوفها ودعمها للمتظاهرين".

وبين ان "سائرون لن يشارك في اختيار رئيس الوزراء وسيصوت على المرشح الذي يختاره الشعب وليس الكتل السياسية بالتالي نحن لن نقدم مرشحا او نطرح أسماء".

وسلمت كتلة سائرون، الثلاثاء (03 كانون الأول 2019)، لرئيس الجمهورية، برهم صالح تبلغه بتنازلها عن استحقاقها الانتخابي "ككتلة اكبر"، يقع على عاتقها تشكيل الحكومة، بحسب الدستور، بعد استقالة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي.

وحصلت (بغداد اليوم)، صادرة عن رئيس تحالف سائرون، حبيب الطرفي، تتضمن، أن "كتلة سائرون هي الكتلة الأكبر بناء على انتخابات عام 2018 وهي الكتلة المعنية بتقديم المرشح لتشكيل الحكومة، وانطلاقا من توجيهات سماحة السيد مقتدى الصدر، بإلغاء المحاصصة الطائفية والحزبية، يؤكد تحالف سائرون تنازله عن هذا الحق للمتظاهرين لأن الشعب هو الكتلة الأكبر".

لقراءة الخبر السابق، والاطلاع على الوثيقة (الاصلية)، (اضغط هنا).