آخر الأخبار
صيانة الطائرات الامريكية (أف 16) في العراق "مكلفة".. كم تبلغ؟ - عاجل في ولايته الثالثة.. السيسي يعين نائباً له بالوثيقة.. السوداني يوجه بمعالجة عقود كبار السن النزاهـة: مخالفات في عقد هيئة حقول نفـط ميسان بقرابة (19) مليون دولار الحسابات الفلكية تحسم موعد عيد الفطر

الزاملي يحذر: داعش يخطط لاقتحام سجن الحوت.. هناك 6 الاف ارهابي محكوم بالاعدام

أمن | 4-12-2019, 10:49 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

حذر رئيس لجنة الامن والدفاع النيابية السابق حاكم الزاملي، الأربعاء 4 كانون الاول 2019، من بدء تنظيم داعش بتنشيط الخلايا النائمة، فيما اشار الى أنها تخطط لاقتحام سجن الحوت في ذي قار.

وقال الزاملي في بيان، "بدأت عصابات داعش الإرهابية بتنشيط الخلايا النائمة وتحريكها في مناطق جنوب الموصل وسهل بادوش وأطراف سنجار ومناطق البعاج وكذلك في مناطق ديالى وتلال حمرين وفي الصحراء الغربية لمحافظة الانبار مستغلة انشغال القطعات العسكرية بالتظاهرات"، مشيراً إلى إنها "دخلت إلى العراق مستغلةً التدخل التركي في سوريا وخصوصاً بعد تهريب قيادات خطرة من سجون قسد". 

وأضاف أن "عصابات داعش الإرهابية تخطط لاقتحام سجن الحوت في محافظة ذي قار الذي يضم اكثر من 11 الف ارهابي محكوم على اكثر من 6 آلاف منهم بالإعدام وأكثر من 5 آلاف بالمؤبد من العرب والأجانب"، داعياً العمليات المشتركة إلى "وضع خطط محكمة وتفرز عددا من القطعات لملاحقة الخلايا الارهابية في تلك المناطق". 

وأعلن قائد الشرطة الاتحادية اللواء الركن جعفر البطاط، الثلاثاء (3 كانون الأول 2019)، وصول تعزيزات من 500 مقاتل إلى سجن الحوت في ذي قار وأخرى إلى سجن البصرة لتأمينهما.

وقال البطاط في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "وصلت تعزيزات من 500 مقاتل من أبطال الشرطة الاتحادية إلى سجن الحوت في ذي قار".

وأضاف البطاط، أن "150 مقاتلاً ايضا وصلوا إلى السجن المركزي في البصرة، لتعزيز القوة الماسكة للسجنين وتأمين محيطهما".

وكان وزير العدل فاروق الشواني، قد أكد، الأحد (1 كانون الأول 2019)، أن عشائر الناصرية ساهمت في حماية سجن الناصرية المركزي (سجن الحوت) إلى جانب القوات الأمنية.

وأكد الزاملي على "مسك الحدود مع سوريا بشكل محكم وتعزيز الحراسة المشددة على السجون التي تحوي على عدد من الإرهابيين"، مشدداً على أن "لا تعتمد القيادات العسكرية على التقارير المضللة التي لاتنقل الحقائق بشكل واقعي وان تتابع القطعات ميدانياً لتفويت الفرصة على الإرهاب".