آخر الأخبار
امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير" الحوثيون يعلنون استهداف 3 سفن ومدمرات "امريكية واسرائيلية"

عملية أمنية أوروبية مشتركة تستهدف شبكة تهريب عراقية في بريطانيا وبلجيكا

سياسة | 4-12-2019, 09:52 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة

كشفت النيابة العامة البلجيكية، اليوم الأربعاء، عن عملية أمنية مشتركة نفذتها الأجهزة الأمنية البريطانية والبلجيكية في أواخر تشرين الثاني الماضي، على أراضي 3 دول أوروبية، استهدفت شبكة لتهريب المهاجرين من العراق بطرق غير مشروعة.

وقالت النيابية العامة في مدينة أنتويرب البلجيكية في بيان، إن "أربعة مشتبه فيهم تم احتجازها ضمن إطار العملية التي نفذها جهازا شرطة البلدين أواخر تشرين الثاني الماضي"، موضحة أن "الاعتقالات نفذت في المملكة المتحدة وبلجيكا، وكذلك في مطار سخيبول بالعاصمة الهولندية أمستردام، بموجب مذكرة اعتقال أوروبية".

وأضافت، ان "العملية نفذت بعد كشف شرطة أنتويرب عن منزل كان يستخدم لاستقبال مهاجرين قبل تهريبهم إلى بريطانيا عبر بحر المانش"، مؤكدة أن "شخصا يعد رئيسا لشبكة التهريب الإجرامية اعتقل في المملكة المتحدة".

وأشارت إلى أن "الموقوفين الثلاثة الآخرين المشتبه فيهم بالتواطؤ في عمليات تهريب البشر، هم بريطانيان من أصول عراقية (42 عاما و39 عاما) ومواطن عراقي في سن 29 عاما".

وجاءت هذه العملية على خلفية وفاة 39 مهاجرا فيتناميا بطريقة مأساوية في  شاحنة مغلقة في مقاطعة إسيكس في تشرين الأول الماضي، عثرت الشرطة البريطانية على جثثهم داخل شاحنة مغلقة في مقاطعة إسيكس، بعد أن هم هُرّبوا إلى المملكة المتحدة من بلجيكا.