آخر الأخبار
عقوبات أمريكية جديدة تستهدف الحرس الثوري من منفذي هجمات سيبرانية كتائب حزب الله تنفي إعادة تفعيل عملياتها ضد القوات الامريكية في العراق عامل باكستاني يطعن زوجته وينتحر داخل منزل ضابط في الكرادة مقتل تاجر مخدرات واعتقال آخر بعد الاشتباك معهما في اربيل عبد السلام المالكي يدعو اهالي شمال البصرة للتظاهر

عضو بحزب بارزاني يكشف حقيقة وصول ثلاث طائرات اماراتية ’’محملة بالاسلحة’’ الى اربيل

سياسة | 4-12-2019, 09:38 |

+A -A

بغداد اليوم- أربيل

نفى عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني، ريبين سلام، الأربعاء 4 كانون الأول 2019، ما تناقلته وسائل اعلام عربية بشأن وصول 3 طائرات اماراتية محملة بالاسلحة الى محافظة أربيل.

وقال سلام في حديثه لـ(بغداد اليوم)، ان "الأخبار التي تتحدث عن وصول 3 طائرات اماراتية محملة بالأسلحة الى أربيل، عارية عن الصحة والاقليم ليس لديه شيء مخفي وهو يكشف جميع الحقائق للرأي العام"، مشيرا الى ان "الإقليم ساعد التحالف الدولي في عملياته ضد تنظيم داعش ولديه تعاون بعملية وصول الأسلحة ولكن تحت اشراف الحكومة العراقية وبعلمها".

وأضاف أن "أي طائرة لاتصل الى اقليم كردستان دون اخذ رخصة من هيأة الطيران المدني في العراق، وجميع الأشياء التي تدخل للاقليم هي بعلم بغداد ولم تصل أي طائرة اماراتية محملة بالاسلحة وهذه الأخبار الغاية منها الإثارة الاعلامية وخلق الفتن بين الحكومة العراقية وحكومة الاقليم ".

وفي وقت سابق، نقل موقع محطة ’’الميادين’’، عن مصادر لم تذكر هويتها، أن 3 طائرات محملة بالأسلحة وصلت الى اقليم كردستان، عقب الزيارة التي قام بها رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني ورئيس الوزارء حكومتها الى الامارات.

وبحسب ’’الميادين’’، فأن الأسلحة التي وصلت عبر الطائرات إلى إقليم كردستان العراق تنبّئ بدخول إماراتي إلى الملف الكردي العراقي، من غير المعلوم إن كان إقليم كردستان العراق سيستخدمها أم "قوات سوريا الديمقراطية".

وأضافت المصادر لـ’’الميادين’’، ان السبب الكامن وراء هذه الكمية من السلاح، وإن كان هذا السلاح للإقليم فلمَ يتم إرساله بدون علم بغداد؟ وأردفت قائلةً: هل تتم تهيئة الأوضاع لمرحلة من الصدام؟

وامس الثلاثاء، استقبل القنصل العام لدولة الإمارات العربية المتحدة في أربيل  احمد الزاهري من قبل رئيس الإقليم نجيرفان بارزاني، فيما بحث معه آخر المستجدات السياسية والاوضاع التي يشهدها العراق والمنطقة.

وأبدت الإمارات استعدادها لتقديم الدعم للإقليم والعراق عموماً، لمساعدة النازحين واللاجئين المقيمين في اقليم كردستان.