آخر الأخبار
بعد زيارة السوداني لواشنطن.. ما إمكانية "توأمة" الشركات العراقية والامريكية؟ - عاجل تقلبات جوية وامطار متفرقة بعدة اماكن من العراق التربية تعلق على فيديو لطالب يحرق مدرسته (فيديو) مقتل شخص وإصابة 3 بنزاع عشائري في المثنى (فيديو) النزاهة ترصد هدر قرابة (١,٥) مليار دينار بمديرية زراعة ذي قار

نائب عن الفتح محذراً محافظ نينوى: لا تحاول الخروج عن صلاحياتك

سياسة | 6-12-2019, 08:09 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

دعا النائب عن تحالف الفتح، قصي عباس، ( الخميس 5  كانون الاتول  2019) محافظ نينوى نجم الجبوري، إلى الالتزام بصلاحياته القانونية والدستورية.

وقال عباس في حديث لـ(بغداد اليوم) إن "أعضاء مجلس النواب سيراقبون أداء المحافظ الجديد لنينوى نجم الجبوري خلال عمله بادارة المحافظة".

وطالب عضو مجلس النواب عن تحالف الفتح، الجبوري بأن "يكون محافظاً لنينوى ويهتم بها وبجميع مكوناتها، إضافة إلى ترك الأمور الجانية والاشياء واللقاءات التي هي خارج صلاحياته".

وكان مجلس محافظة نينوى، صوت يوم الأحد (24 تشرين الثاني 2019)، على انتخاب قائد عمليات نينوى السابق، الفريق الركن المتقاعد نجم الجبوري، لمنصب المحافظ، ثم أصدر رئيس الجمهورية برهم صالح، يوم الأربعاء (27 تشرين الثاني) مرسوماً جمهورياً بتعيين الجبوري في المنصب.

وأكد محافظ نينوى الجديد، نجم الجبوري، أن المحافظة لم تعد حاضنة للإرهاب بعد الأحداث التي وقعت في المحافظة في عام 2014، مشيراً الى أن "مزاج أهالي نينوى تغير كثيراً بعد تحقيق الامن في المحافظة".

وقال الجبوري في مؤتمر صحفي، إن "اهم شيء بالاستقرار الأمني، هو تغير مزاج اهل نينوى بشكل تام، وان المحافظة لم تعد حاضنه للإرهاب بسبب أخطاء ما قبل عام 2014، والاخطاء الكبيرة التي دفعت قسماً كبيراً من أهل المدينة إلى أن يكونوا غير موالين للقوات الأمنية"، لافتاً إلى أن "الركيزة الأساسية هي تغير مزاج الناس".

وأضاف، أن "لدينا قوات أمنية وثلاث فرق عسكرية، وقوات شرطة أكثر من عشرين ألف، وقوات حشد عشائري وشعبي، والأكثر من ذلك لدينا اسناد من التحالف الدولي".

وتابع، أن "هنالك اهتمام كبير من الولايات المتحدة الامريكية بأمن محافظة نينوى".

ولفت إلى، أن "الظهير والسند للمحافظة هو إقليم كردستان"، مبيناً ان "الموصل فيها استثمارات واعدة وعلى الاهالي ان لا يتخوفون كثيراً".

ويتهم الجبوري وفقاً لسياسيين في نينوى بأنه يتمتع بعلاقة قوية مع واشنطن وانها هي من ضغطت لتسميته محافظاً لنينوى مقابل تمرير مشاريعها بالمحافظة.