آخر الأخبار
الثقافة تعد العراقيين بقائمة طويلة من المهرجانات الثقافية "بنخب عالمية" - عاجل ارتفاع طفيف بأسعار صرف الدولار في أسواق بغداد رواية عراقية رسمية عن "انفجار كالسو".. ضحية و8 مصابين من الحشد ولا دليل على قصف جوّي بغداد تنتهي من "اتفاقية إطارية" مع أنقرة وتنتظر زيارة أردوغان للتوقيع طقس العراق.. فرص لأمطار خفيفة والحرارة تتجاوز الـ 35

بالصور.. تشييع رمزي لضحايا تظاهرات ذي قار ينطلق صوب ساحة الحبوبي

سياسة | 4-12-2019, 08:24 |

+A -A

بغداد اليوم _ ذي قار

نظم ناشطون في محافظة ذي قار مسيرة تشييع رمزي لضحايا التظاهرات في المحافظة، بإتجاه ساحة الحبوبي، ساحة التظاهر الرئيسة وسط مدينة الناصرية.

وأظهرت صور حصلت عليها (بغداد اليوم)، نعوشاً رمزية تحمل صور المتظاهرين القتلى، وحملها المشاركون في المسيرة، انطلاقاً من جسر الزيتون في ذي قار، وصولا إلى ساحة الحبوبي وسط مدينة الناصرية، مركز المحافظة.

وشهدت محافظة ذي قار احتجاجات شعبية كبيرة وصدامات بين المتظاهرين وقوات الأمنية تخللت سقوط عشرات الشهداء ومئات الجرحى خلال يومي الخميس والجمعة في الأسبوع الماضي، قبل أن تدخل عدداً من شيوخ ووجهاء محافظة ذي قار، لتهدئة الأوضاع الأمنية.

وفي وقت سابق من اليوم الأربعاء ( 4 كانون الأول 2019)، أفاد مصدر طبي في محافظة ذي قار، باستشهاد متظاهر في الناصرية متأثراً بجراحه نتيجة اصابته بطلق ناري في الرأس.