آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

لليوم الرابع.. استمرار حالة الاستنفار الأمني على حدود السليمانية وديالى

أمن | 4-12-2019, 06:34 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

أفاد مصدر أمني في محافظة ديالى، الاربعاء (04 كانون الأول 2019)، باستمرار حالة الاستنفار الأمني على الحدود الفاصلة مع السليمانية لليوم الرابع على التوالي، بعد إطلاقها على خلفية مقتل مدير الأسايش ومنتسبين آخرين.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الأجهزة الأمنية الكردية في منطقة كولجو على الحدود الفاصلة بين ديالى والسليمانية أبقت حالة الاستنفار الأمني مستمرة الى إشعار آخر، بعد أيام على إعلانها عقب مقتل مسؤول قوة الاسايش واثنين من مرافقيه بهجمات شنها تنظيم داعش".

واضاف المصدر، أن "بقاء حالة الاستنفار الأمني والمتضمنة الاستمرار في عمليات التمشيط المباغتة والتشديد في السيطرات وتفعيل البعد الاستخباري ياتي لتعقب خلايا نائمة موجودة ضمن قاطع كولجو والمناطق الزراعية القريبة منه والتي تتميز بتضاريس معقدة"، لافتا الى ان "هجوم كولجو يمثل خرقاً لحدود السليمانية وزاد مخاوف من تغلغله الى العمق خاصة وان الهجوم هو الثاني من نوعه خلال 2019".

وكان مسؤول اسايش كولجو وهو ضابط برتبة رائد قتل مع اثنين من مقاتلي القوة في هجمات متعاقبة شنها داعش على أطراف المنطقة قبل ايام.