آخر الأخبار
السوداني يؤكد حرص الحكومة واهتمامها على متابعة جميع الملفات رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته - عاجل القبض على (٥) متهمين لقيامهم باطلاق النار على الشرطة في بغداد بايدن يوقع على مساعدات بـ 95 مليار دولار تشمل إسرائيل: أمريكا تقف مع الحق الرافدين: منح وجبة جديدة من قروض مبادرة ريادة

قبل لقاء قطر في خليجي 24 بالدوحة.. السعودية لا تخسر أمامهم في كانون الاول

رياضة | 4-12-2019, 07:51 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

ينتظر عشاق الكرة السعودية، مباراة المنتخب الأول لكرة القدم أمام نظيره القطري، غدًا الخميس، في نصف نهائي بطولة كأس الخليج العربي "خليجي 24".

وحسمت السعودية بطاقة التأهل إلى نصف النهائي، بفوز كبير على عمان بثلاثية مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جرت بينهما، الاثنين الماضي، لحساب الجولة الختامية من دور المجموعات، ليتربّع على قمة ترتيب المجموعة.

وكان الفريق القطري قد حسم بطاقة التأهل إلى المربع الذهبي، بعد الفوز العريض على حساب الإمارات برباعية مقابل هدفين، ليحتلّ المركز الثاني في ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، بفارق نقطة وحيدة خلف العراق المتصدر، الذي يلتقي بدوره البحرين في نصف نهائي البطولة.

وينحاز التاريخ للمنتخب السعودي بفارق كبير من الانتصارات على حساب المنتخب العنابي، وذلك في كافة المسابقات التي يشارك بها المنتخبان.

ولعب المنتخبان 39 مباراة، استطاعت السعودية تحقيق الفوز في 17 لقاء، بينما حقق المنتخب القطري الفوز في 7 فقط، وحسم التعادل 15 مواجهة بينهما.

ويعد أكبر فوز بين المنتخبين كان لصالح المنتخب السعودي، وذلك في بطولة كأس الخليج 1979، حيث فاز بنتيجة 7- صفر.

وجمع شهر كانون الاول المنتخبين في 3 مناسبات، ولكن كان التفوق لصالح المنتخب السعودي.

وتعادل المنتخبان في عام 1978، بنتيجة (2/2)، وسجلت السعودية انتصاراً مهماً على القطريين في الدوحة أواخر العام ١٩٩٢ بـهدف دون رد عن طريق المهاجم سعيد العويران حيث كانت المباراة ضمن دور المجموعات لخليجي ١١.

وجاءت آخر المواجهات ضمن النسخة الـ١٦ من بطولة الخليج واكتفى الطرفان بالتعادل السلبي ونجح القادمون من الرياض في نهاية البطولة من تحقيق اللقب.