آخر الأخبار
بعد احاديث عن تأجيلها.. ملك الأردن ينهي الغموض بشأن إجراء الانتخابات النيابية أخبار سارة لمزارعي الحنطة.. راصد جوي: تقلبات الربيع لن تؤثر على موسم الحصاد - عاجل مصرع امرأة و 5 من أبنائها في حريق بمنزل سكني بالبصرة 80 مخالفًا بينهم عراقيون "متسولون" بقبضة السلطات الأمنية في كركوك اجتماع رفيع وقرارات في وزارة الداخلية لتطبيق مرحلة جديدة من "شراء أسلحة" الموطنين

مسؤول بديالى: لا ألغام في السيول الإيرانية ونشرنا إرشادات للحالات المشابهة

محليات | 4-12-2019, 06:19 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

كشف مسؤول محلي في محافظة ديالى، الأربعاء (4 كانون الأول 2019)، حقيقة نقل السيول الإيرانية الغاماً حرب الثمانيات إلى عمق أراضي مدينتين حدوديتين شرق المحافظة.

وقال مدير ناحية قزانية (90 كم شرق بعقوبة) مازن الخزاعي، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "تدفق السيول من الحدود العراقية – الايرانية صوب الوديان في أطراف ناحيتي مندلي وقزانية شرق ديالى، لم يحمل معه أي ألغام من حرب الثمانينات وفق عمليات الرصد الميدانية".

وأضاف الخزاعي، أن "السيول لم تكون قوية جدا، لكنها بمعدلات تدفق متفاوتة في مسارات صوب الوديان الحدودية، وأبرزها ترلساق وحزام"، لافتاً الى أن "ملف نقل السيول لألغام او اي مقذوفات حربية غير منفلقة يحظى بمتابعة من قبل الجهات المختصة، وهناك ارشادات للمواطنين في القرى الحدودية، بالإبلاغ الفوري عن اي اجسام غريبة يتم مشاهدتها في المناطق التي تمر بها السيول خاصة الوديان والمنخفضات الارضية".

وكانت السيول القادمة من الحدود العراقية – الايرانية تدفقت صوب ستة وديان في أطراف ناحية قزانية، أبرزها ترلساق بسبب غزارة هطول الامطار.