آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

قيادي بالحكمة يتهم قوى بالمماطلة في اختيار رئيس وزراء ’’مقبول’’ ويتوقع الدخول بـ ’’مشاكل قانونية’’

سياسة | 4-12-2019, 04:50 |

+A -A

بغداد اليوم-متابعة

رأى القيادي في تيار الحكمة، أيسر الجادري، الأربعاء (04 كانون الأول، 2019) أن خيار التكنوقراط هو الحل الأفضل للبلاد في اختيار بديل رئيس مجلس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي.

وقال الجادري في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "المجيء بشخصية مستقلة تتمتع بمواصفات ومؤهلات التكنوقراط، هو الحل الأفضل، لذا ندعم اختيار البديل من خارج تشريحات الكتل السياسية".

وأضاف، أن "الكتل السياسية داخل مجلس النواب تنقسم الى قسمين اليوم، الأولى انسحبت وتركت الخيار للشعب، والثانية تماطل في اختيار البديل من الشخصيات المقبولة، ومن ثم ستنتهي مدة 15 يوماً وندخل في مشاكل سياسية وقانونية".

وأوضح، أن "الإصلاح بدأ من الشارع، لذا يجب ان يكون للشارع دور كبير في المشاركة باختيار رئيس الوزراء المقبل، وان يكون مشاركاً فعالاً في صنع القرار السياسي".

وتعقد الكتل السياسية اجتماعات متواصلة، منذ عشية اعلان رئيس الوزراء، عادل عبد المهدي، استقالته الجمعة الماضية، وحتى قبل أن يقبلها مجلس النواب، الأحد (1 كانون الأول 2019) ويخول رئيس الجمهورية برهم صالح، لاختيار رئيس جديد.

ويوم أمس الثلاثاء، سلمت كتلة تحالف سائرون، التابع لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، رئيس الجمهورية كتاباً بتنازلها عن "استحقاقها الانتخابي" ككتلة أكبر، في اختيار رئيس الوزراء، مبينة أنها تترك الخيار الى "الشعب".