آخر الأخبار
السوداني يستقبل وفد شركة "جنرال داينامكس" الأمريكية مصر تتهم دولاً مجاورة بالتسبب في أزمتها الاقتصادية هل يزور السوداني طهران بعد عودته من واشنطن؟ المنتخب الأولمبي يخسر أمام نظيره التايلاندي وزارة التربية تُعلن خطة الاجازات الدراسية

مصدر: القوات الامريكية تجري استطلاعاً عسكرياً في صحراء الانبار

أمن | 4-12-2019, 04:43 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

افاد مصدر أمني من محافظة الانبار، الأربعاء (04 كانون الأول 2019)، بقيام القوات الامريكية استطلاعا عسكريا في صحراء المحافظة.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "الجولة الاستطلاعية التي قامت بها القوات الامريكية بدأت من المناطق والقرى الصحراوية في محافظة الانبار والمحيطة بقاعدة عين الأسد، وصولا إلى الحدود العراقية السورية".

وأضاف أن "هذه الجولة جاءت بعد يوم واحد من استهداف قاعدة عين الأسد بخمسة صواريخ"، لافتا إلى أن "القوات الأميركية قامت بهذه الجولات بمفردها دون مرافقة القوات العراقية لها ".

وكان القيادي في الحشد العشائري بمحافظة الأنبار، طارق العسل، قال الاثنين (21 تشرين الأول 2019)، إن القوات الأميركية التي انسحبت من سوريا، ودخلت الى العراق، ستستقر بمقرين في محافظة الانبار.

وذكر العسل في حديث لـ (بغداد اليوم)، أن "جزءاً كبيراً من القوات الاميركية التي انسحبت من سوريا ودخلت الى العراق، سيستقر بقاعدة الأسد والآخر في مقر عمليات الأنبار بالحبانية".

وأضاف، أن "قوة أميركية تحمل العشرات من المقاتلين وصلت إلى غرب الأنبار قبل يومين قادمة من شمال سوريا، وتمركز جزء منها في قاعدة الأسد بناحية البغدادي، بينما يجري القسم الآخر جولات استطلاعية في مناطق القائم وصحراء المحافظة".