آخر الأخبار
دبلوماسي إيراني: أمريكا تراقب العلاقة بين طهران وبغداد مالية كردستان تنشر جدولا لتوزيع الرواتب دون شمول البيشمركة العراق مقبل على ارتفاع بدرجات الحرارة الممزوجة بموجة مطرية النزاهة النيابية تصدر بياناً بشأن مقترح قانون العقود الحكومية على الازدحامات أو خزينة الدولة.. مختص يستعرض الأثر المتوقع لرفع أسعار البنزين

منذ انطلاقها.. ارتفاع عدد شهداء تظاهرات أم قصر إلى 9 بعد وفاة أحد جرحاها اليوم

محليات | 4-12-2019, 03:35 |

+A -A

بغداد اليوم- البصرة

أفاد مصدر أمني من محافظة البصرة، الأربعاء (04 كانون الأول 2019)، بوفاة أحد الجرحى المصابين بتظاهرات ميناء ام قصر، مبينا ان عدد الشهداء ارتفع إلى 9 متظاهرين.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "المتظاهر الجريح عبدالله عقيل العيداني، الذي أصيب بالرصاص الحي في تظاهرات ام قصر، خلال تفريق تظاهرة طلابية من قبل القوات الأمنية، قد استشهد صباح هذا اليوم متأثرا بجراحه".

وأضاف، أن "العيداني توفى بعد تدهور وضعه الصحي، في ساعة متأخرة من ليل يوم أمس، حتى وافته المنية صباح يوم الأربعاء، ليرتفع عدد الشهداء إلى 9 متظاهرين في تظاهرات ميناء ام قصر".

وكان مصدر أمني، أفاد السبت (2 تشرين الثاني 2019)، بأن، قوة من مكافحة الشغب هاجمت خيم الاعتصام أمام بوابة ميناء ام قصر في محافظة البصرة، وأطلقت غاز المسيل للدموع.

وقال المصدر، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "قوة من مكافحة الشغب هاجمت خيام الاعتصام امام بوابة ميناء ام قصر وأطلقت الغازات المسيلة للدموع على المعتصمين المتواجدين داخل الخيام".

وأشار الى أن "عشرات الاصابات بحالات الاختناق وقعت بين صفوف المعتصمين بينها 15 حالة خطرة جدا".