آخر الأخبار
زيارة مرتقبة.. موقف كردي جديد من قرار المحكمة الاتحادية واستفسار عن "دعوى قضائية" طوق أمني وتمشيط في "الزاب الأسفل" بعد ضربة ليليّة استهدفت أبرز قيادات داعش صفقة برشلونة على رادار قطبي مانشستر صحيفة امريكية: القيادة السياسية لحماس تبحث نقل مقرها الى خارج قطر القبض على ارهابيين اثنين في "آسيا والغويثات" بكرخ بغداد

شرطة ذي قار: رصدنا عشرات الشائعات منذ انطلاق الاحتجاجات من صفحات داخل وخارج العراق

محليات | 4-12-2019, 03:27 |

+A -A

بغداد اليوم-ذي قار 

أكدت قيادة شرطة محافظة ذي قار، الأربعاء (4 كانون الأول 2019)، أن عشرات الشائعات الكاذبة تم رصدها منذ انطلاق التظاهرات في المحافظة، في محاولة لزرع الفتنة وإثارة الرعب والخوف.

وذكر اعلام شرطة المحافظة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "شعبة محاربة الشائعات التابعة لقسم العلاقات والإعلام في شرطة ذي قار، تمكنت من رصد العشرات من الشائعات الكاذبة منذ انطلاق التظاهرات ولغاية الآن".

وأضاف البيان، أن "الشائعات المغرضة والاخبار الكاذبة والمفبركة انتشرت عبر منصات التواصل الاجتماعي بشكل كبير، بهدف زرع الفتنة وإثارة الذعر بين أبناء الناصرية، سواء ما بين صفوف القوات الامنية والمتظاهرين".

وأشارت القيادة الى أن "أغلب الذين يحاولون نشر الفوضى وتأجيج الشارع من خلال نشر معلومات مزيفة، وصور وفيديوهات وصفحات وهمية تدار من خارج وداخل العراق هدفهم إثارة الفتن، ونشر الفوضى العارمة، والاقتتال الداخلي، لحرف المظاهرات السلمية وافشالها، فضلاً عن محاولتهم تقويض عملية الأمن والاستقرار".

وتابع البيان: "لخطورة هذا النوع من الهجمات الالكترونية تدعوا قيادة شرطة ذي قار ابناء مدينتنا الحبيبة، الى التعاون مع القوات الامنية وذلك من خلال ضرورة الابتعاد عن الشائعات، وعدم الترويج لها كونها تؤثر سلباً على المجتمع، كما أن قيادة الشرطة تعمل على توفير الحماية لجميع المتظاهرين السلميين المطالبين بحقوقهم المشروعة كونها تشمل الجميع".