آخر الأخبار
واشنطن تنذر "تيك توك": إما قطع العلاقات مع بكين أو الحظر اسعار الذهب تهبط مع انحسار المخاوف من تصاعد الصراع في الشرق الأوسط السوداني يصل إلى محافظة الأنبار الصحة تعلن تلقيح اكثر من خمسة ملايين طفل ضد الحصبة وتؤكد: جميع اللقاحات آمنة "السبات" سيد الموقف.. تشكيل حكومة ديالى "مستحيل" دون بغداد

الجبوري: واشنطن لديها اهتمام كبير بأمن نينوى.. وأخطاء ما قبل 2014 تسببت بعدم موالاة القوات الأمنية

محليات | 4-12-2019, 03:44 |

+A -A

بغداد اليوم- نينوى

أكد محافظ نينوى المنتخب مؤخراً، نجم الجبوري، الأربعاء (4 كانون الأول 2019)، أن المحافظة لم تعد حاضنة للإرهاب بعد الأحداث التي وقعت في المحافظة في عام 2014، مشيراً الى أن "مزاج أهالي نينوى تغير كثيراً بعد تحقيق الامن في المحافظة".

وقال الجبوري في مؤتمر صحفي، إن "اهم شيء بالاستقرار الأمني، هو تغير مزاج اهل نينوى بشكل تام، وان المحافظة لم تعد حاضنه للإرهاب بسبب أخطاء ما قبل عام 2014، والاخطاء الكبيرة التي دفعت قسماً كبيراً من أهل المدينة إلى أن يكونوا غير موالين للقوات الأمنية"، لافتاً إلى أن "الركيزة الأساسية هي تغير مزاج الناس".

وأضاف، أن "لدينا قوات أمنية وثلاث فرق عسكرية، وقوات شرطة أكثر من عشرين ألف، وقوات حشد عشائري وشعبي، والأكثر من ذلك لدينا اسناد من التحالف الدولي".

وتابع، أن "هنالك اهتمام كبير من الولايات المتحدة الامريكية بأمن محافظة نينوى".

ولفت إلى أن "الظهير والسند للمحافظة هو إقليم كردستان"، مبيناً ان "الموصل فيها استثمارات واعدة وعلى الاهالي ان لا يتخوفون كثيراً".

وكان الفريق الركن، نجم الجبوري، قد أدى، الأحد (1 كانون الأول 2019) اليمين الدستورية محافظاً لنينوى.

وذكر المكتب الإعلامي للجبوري، أن الأخير "أدى اليمين أمام رئيس محكمة استئناف نينوى القاضي سالم محمد البدراني بمناسبة تسنمه منصب محافظ نينوى".

وأصدر رئيس الجمهورية برهم صالح، الأربعاء (27 تشرين الثاني 2019)، المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين نجم الجبوري محافظاً لنينوى.

وكان مجلس محافظة نينوى، صوت يوم الأحد (24 تشرين الثاني 2019)، على انتخاب قائد عمليات نينوى، الفريق الركن المتقاعد نجم الجبوري.