آخر الأخبار
دورتموند يهزم باريس والحسم في حديقة الأمراء العيساوي متمسك بترشيحه لرئاسة البرلمان ويتحدث عن "ضغوط ومغريات" سوء الاحوال الجوية يعطّل الدوام بإحدى المحافظات غدا خلال اسبوعين فقط.. السوداني ينتظر خطة عمل من الوزارات المعنية بالاتفاق مع تركيا التوافق أصبح بعيدًا.. كركوك امام خيارين "قاسيين" لحل معضلة الحكومة المحلية-عاجل

علاوي يدعو لاعتماد خارطة طريق واضحة وبتوقيتات زمنية تحدد ملامح المرحلة المقبلة

سياسة | 4-12-2019, 03:13 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

دعا زعيم ائتلاف الوطنية اياد علاوي، الاربعاء (04 كانون الأول 2019)، الى اعتماد خارطة طريق واضحة وبتوقيتات زمنية تحدد ملامح المرحلة المقبلة، فيما اوضح ان العملية السياسية بشكلها الحالي ستزيد من تفاقم الاوضاع وتذهب بالعراق الى المجهول.

وقال مكتب علاوي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "ذلك جاء خلال استقبال زعيم ائتلاف الوطنية في مكتبه، كلاً على حدة، ستيفن هيكي سفير المملكة المتحدة لدى العراق ومارتن هث رئيس بعثة الاتحاد الاوربي لدى العراق والجنرال ستركلند نائب قائد قوات التحالف".

وأضاف أن "علاوي بحث مع ضيوفه، مفصلاً، تطورات الاوضاع الحالية ومسيرة الحراك الشعبي وما تحقق حتى اللحظة".

وأكد علاوي وفقاً للبيان، ان "حكومة عادل عبد المهدي كانت ضحية نتاج عملية سياسية عقيمة"، مبيناً أن "الاصل اصلاح تلك العملية عبر تهيئة الارضية المناسبة لاجراء انتخابات مبكرة بقانون منصفٍ وادارةٍ نزيهة".

وكان زعيم ائتلاف الوطنية اياد علاوي قد ذكر مطلع الشهر الجاري أن استقالة الحكومة الحالية ليس هو الامر المطلوب بقدر ما مطلوب تعديل مسار العملية السياسية في البلاد.

وقال علاوي، في تصريحات صحفية، أن "العملية السياسية باتت عملية فاشلة غير منتجة، ولم تجلب غير الضرر بالعراق وهيمنة القوى الإقليمية على الشؤون العراقية".

وأضاف، أن "استقالة الحكومة من عدمها ليس هو المطلوب، بقدر ما مطلوب تعديل مسار العملية السياسية وصولا الى تحقيق النمو والاستقرار لكل العراقيين بغض النظر عن انتماءاتهم".