آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

البيشمركة: فراغ أمني يمتد بين 3 محافظات والإرهاب يسعى لاستغلاله

أمن | 4-12-2019, 04:05 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

كشفت وزارة البيشمركة، الاربعاء (04 كانون الأول 2019)، وجود فراغ أمني بين نقاط تمركز قوات البيشمركة والجيش من مدينة خانقين وصولاً الى منطقة سحيلا بين دهوك ونينوى.

وقال الأمين العام للوزارة جبار ياور في تصريح صحفي، إن "لجنة مشتركة من ضباط وزارتي الدفاع والبيشمركة قدمتا مسحاً ميدانياً كشف وجود فراغ أمني بين نقاط انتشار قوات البيشمركة والجيش من مدينة خانقين وصولاً الى منطقة سحيلا"، مشيراً إلى أن "المجاميع الارهابية تستغل هذا الفراغ الامني لتنفيذ العمليات الارهابية".

واضاف، أن "قوات الجيش لا تستطيع السيطرة على الاوضاع الأمنية في تلك المناطق لوحدها"، مؤكداً أن "وزارة البيشمركة أكدت استعداها للتعاون مع الجيش لحفظ الأمن، لكن وزارة الدفاع لم ترد على تلك المقترحات لحد الآن".

وأوضح ياور، أن "وزارة البيشمركة قررت إرسال تعزيزات إضافية إلى منطقة كولجو في كرميان، وتحريك اللواء الخامس/ مشاة، إلى منطقة كرميان لحفظ الأمن في أطراف ناحية كولجو".

واشار إلى أنه "وفقا للمعلومات الاستخباراتية التي لدى وزارة البيشمركة إن مجاميع داعش الارهابية تعيد تنظيم صفوفها عن طريق مجاميع صغيرة تتمركز في بعض مناطق محافظة ديالى والحويجة والرياض والعباسي في كركوك وجبل قرجوغ، لذا من الضروري التعاون بين البيشمركة والجيش لمنع المجاميع الارهابية من التحرك بحرية".