آخر الأخبار
من 4 ساعات مزدحمة سابقًا إلى 9 الآن.. المرور تقول إن الازدحام انخفض بعد التوقيتات الجديدة مصدر إيراني يوضح لـ"بغداد اليوم" ما حدث قرب قنصلية بلاده في باريس بعد الكارثة الأولى.. منخفض جوي جديد يهدد عُمان الانشقاقات تعصف بتقدم.. تعليق سياسي على استقالة عدد من قيادات الحزب السوداني: الحكومة تمضي بمشاريع مهمة في الصناعة الدوائية والسكن

مصدر نيابي: اللجنة المكلفة بالتحقيق في احداث ذي قار ستصل للمحافظة غدا

محليات | 3-12-2019, 13:43 |

+A -A

بغداد اليوم-ذي قار

كشف مصدر نيابي، الثلاثاء (03 كانون الأول، 2019) أن اللجنة النيابية المكلفة بالتحقيق باحداث ذي قار ستصل للمحافظة ، يوم غد الأربعاء.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم) إن "لجنة الأمن والدفاع النيابية المكلفة بالتحقيق ستصل إلى محافظة ذي قار، يوم غد".

وفي وقت سابق من اليوم، أفد مصدر أمني، بوصول لجنة الأمن والدفاع البرلمانية، لمحافظة النجف للتحقيق بشأن الاحداث التي شهدتها المحافظة خلال الايام الماضية.

وكان رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، قد وجه في جلسته الاحد الماضي، لجنة الامن والدفاع بالانتقال الى محافظتي ذي قار والنجف للاشتراك بوضع خطة أمنية لحماية المتظاهرين وتقصي الحقائق بشأن الاعتداءات الاخيرة التي شهدتها المحافظتين.

وشهدت محافظة ذي قار تصعيدا، على خلفية استشهاد عدد من المتظاهرين، أقدم بعدها متظاهرون على محاصرة مقر قيادة شرطة ذي قار، ما دفع قطعات الشرطة الى التعامل مع الموقف لتفريق المتظاهرين، قبل أن يتدخل عدد من شيوخ ووجهاء محافظة ذي قار، لتهدئة الوضع.

بعدها أمر قائد الشرطة، محمد القريشي (أبو الوليد) السابق القطعات كافة، بالانسحاب الى مقر القيادة، وعدم إطلاق أي رصاصة، قبل أن يقدم استقالته مساء يوم الجمعة (29 تشرين الثاني 2019).