آخر الأخبار
طهران: أبلغنا واشنطن بتفاصيل الهجوم على تل أبيب ولا نريد التصعيد بعد الكشف عن مرض زوجته.. الأمير وليام يعود لمهامه مصرع معاون مدير آمرية ميسان واصابة آخر برفقته إثر حادث سير انخفاض طفيف يطرأ على أسعار الدولار في بغداد التوتر مستمر على الحدود.. غارة إسرائيلية "عنيفة" على الجنوب اللبناني

استقدام وزير الكهرباء السابق قاسم الفهداوي على خلفية عقود مع معمل أهلي

سياسة | 3-12-2019, 05:25 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أصدرت هيأة النزاهة، الثلاثاء (03 كانون الأول 2019)، أمر استقدام بحق وزير الكهرباء السابق عضو مجلس النواب للدورة الحالية، استنادا إلى أحكام المادة (340) من قانون العقوبات العراقي، على خلفية إبرام عقود مع أحد المعامل الأهلية.

وقالت الهيأة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "محكمة تحقيق الكرخ المختصة بالنظر في قضايا النزاهة أمر استقدام بحق وزير الكهرباء السابق عضو مجلس النواب للدورة الحالية؛ وذلك لتسببه، خلال مدة تسنمه مسؤولية الوزارة، بتدني مستوى إنتاج الطاقة الكهربائية، جراء توقف بعض الوحدات التوربينية العائدة لمحطة كهرباء الرميلة الغازية، وإصراره عـلى إبرام عـقـود مع معـمل مـحلي؛ لتـصنـيع وتجـهيز (فلاتر هواء) لتـلك المحطة، رغم عدم ملاءمتها مع طبيعة المنطقة".

وأضاف البيان أن "الهيأة أعلنت في شهر حزيران الماضي عن ضبطها مخالفات في عقد إحالة تجهيز محطة كهرباء الكحلاء الغازية في محافظة ميسان بمحركات توربينية البالغة قيمته (22,000,000) مليون دولار أمريكي، فيما أعلنت مطلع تشرين الثاني الماضي عن صدور ستين أمر قبض واستقدام بحق نواب ومسؤولين محليين عن تهم فساد وإضرار بالمال العام".