آخر الأخبار
هل تستطيع المحكمة الاتحادية مقاضاة الآخرين؟.. توضيح قانوني لآلية ردها على الإساءة - عاجل برشلونة يستبعد 4 أسماء من ترشيحات المدرب الجديد من أصل 220.. استرجاع 100 مليار دينار جراء تجاوز 200 ألف موظف على رواتب الرعاية السابعة خلال 2024.. الإطاحة بشحنة أدوية مهربة قادمة من كردستان (صور) مخطط إسرائيل بتدمير حماس "يقترب من الفشل"

ترامب: النظام الإيراني يقتل الآلاف من أبناء شعبه

عربي ودولي | 3-12-2019, 05:18 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

اتهم الرئيس الامريكي دونالد ترامب، الثلاثاء (3 كانون الأول 2019)، النظام الإيراني بقتل ’’الآلاف’’ من شعبه، بعد التظاهرات التي شهدتها البلاد في الفترة الأخيرة، احتجاجاً على الأوضاع الاقتصادية فيها.

وقال ترامب في مؤتمر صحفي مشترك مع أمين عام الناتو، ينس ستولتنبرغ، في لندن، قبيل قمة الناتو: "أعتقد أن ما يجري في إيران شيء فظيع والعالم يرى أرقاماً كبيرةً من القتلى في إيران، وان الآلاف من المواطنين يُقتلون في إيران".

وأضاف، أن "الصحافة ووسائل الإعلام يجب عليها أن تكون هنالك لمعرفة حقيقة ماذا يحصل".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد وصل في وقت سابق من اليوم، الى العاصمة البريطانية لندن لحضور قمة الناتو ولقاء الملكة اليزابيث.

وكان الرئيس الإيراني، حسن روحاني، قد أكد في كلمة ألقاها، الأحد (17 تشرين الثاني 2019)، أن "الاحتجاج حق من حقوق الشعب الإيراني، لكن يجب الفصل بين الاحتجاجات وأعمال الشغب".

وشدد روحاني على أنه "يجب أن لا يسمح بعدم الاستقرار في البلاد".

وأفاد الرئيس الإيراني بأنه أصدر الأوامر للجهات المعنية "لدفع المساعدات المالية للمتضررين من رفع أسعار الوقود، يوم الاثنين".