آخر الأخبار
البرلمان يكشف موعد التقييم الأول للمحافظين ويحدد الجهة المسؤولة عن الإقالة العراق يصدر أكثر من 99 مليون برميل للنفط خلال شباط الماضي دون تداخل جراحي.. فريق طبي ينقذ شابة من "العمى" نتيجة العدسات اللاصقة ببغداد الاستخبارات تحكم قبضتها على عصابة تتاجر بالقطع الأثرية في ديالى رئيس الجمهورية يبلغ الأعرجي والبصري: يجب حشد الزخم للقضاء على الجريمة المنظمة

ترامب ينتقد وصف ماكرون لحلف الناتو بـ ’’الميت سريرياً’’

عربي ودولي | 3-12-2019, 04:57 |

+A -A

بغداد اليوم-متابعة 

انتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الثلاثاء (3 كانون الأول 2019)، وصف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لحلف الناتو بـ "الميت سريريا"، مؤكداً، أن "فرنسا أكثر من يحتاج للحلف".

وقال ترامب، في مؤتمر صحفي مشترك مع أمين عام الناتو، ينس ستولتنبرغ، في لندن، قبيل قمة المنظمة، "لا أحد بحاجة للناتو أكثر من فرنسا، ونحن الطرف الأقل استفادة من الحلف"​. مشيراً الى أن "ذلك التصريح خطير وغير جدير بالاحترام".

وأكد ترامب "رفضه للضرائب التي أعلنت فرنسا فرضها على شركات غوغل، وفيسبوك، وتويتر الأميركية".
وذكر، أن "فرنسا تضع ضرائب على شركاتنا​​​، هذه الشركات كانت ضدي ولا مانع لدي بفرض ضرائب عليها، ولكن لو أن أحدا سيفرض عليها ضرائب يجب أن يكون الولايات المتحدة، ولا أقبل أن تفرضها عليها دولة أجنبية".

وأضاف ترامب: "نحن نفرض ضرائب على المشروبات الكحولية من فرنسا وعلى بعض منتجاتها، وكذلك على إيرباص، ونحن سنكمل بهذا الاتجاه".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد وصل في وقت سابق من اليوم، الى العاصمة البريطانية لندن لحضور قمة الناتو ولقاء الملكة اليزابيث.