آخر الأخبار
مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو) بعد توجيه الصدر.. تشكيل لجان مركزية مكونة من عدة مفاصل بعد نزاع حول اعفاء مدير الصحة.. مجلس البصرة يعود من بغداد بـ"صلاحية الاستبدال" دراسة تكشف علاقة غريبة بين (ChatGPT) وفقدان الذاكرة

ديالى: 27 عضواً بمجلس المحافظة مازالوا يماطلون بتسليم ذممهم المالية.. القانون يجب أن يطبق

محليات | 3-12-2019, 03:36 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

كشف نائب محافظ ديالى كريم زنكنه، الثلاثاء (3 كانون الأول 2019)، عن عدم تعاون اعضاء مجلس المحافظة في تسليم ذممهم المالية والمتعلقات الإدارية مشيراً الى أن "27 عضواً من مجلس المحافظة لم يسلما ذممهم المالية ويماطلون في التسليم".

وقال زنكنه في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "اثنين من اعضاء مجلس ديالى سلما جزء من ذممهم المالية والمتعلقات الإدارية، فيما لايزال 27 اخريين يماطلون ولا يسلمون ما بذمتهم رغم صدور قرارات رسمية واضحة بهذا المضمار".

وأضاف، أن "ما يحدث مخالفة صريحة للقوانين، ورغم دعواتنا المتكررة لهم بضرورة تسليم ما بذمتهم الا انهم لا ينفذون القوانين للأسف"، لافتاً الى أن "ما يحدث مماطلة وتسويف وهذا امر غير قانوني".

ودعا نائب محافظ ديالى الى "ضرورة تطبيق القانون بحذافيره، وتسليم كل اعضاء مجلس ديالى متعلقاتهم الإدارية، وذممهم المالية احتراما للقانون، وتفاديا لاتخاذ سلسلة اجراءات بحقهم وفق ما اقرته الضوابط والتعليمات".

وكان زنكنه، قد أعلن، الأربعاء (27 تشرين الثاني 2019)، بدء استلام الذمم المالية والمتعلقات الإدارية لأعضاء مجلس المحافظة.

وقال زنكنه في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "لجنة مركزية برئاسته باشرت اليوم باستلام الذمم المالية والمتعلقات الإدارية لأعضاء مجلس ديالى تطبيقا للقوانين والقرارات الرسمية الصادرة عن مجلس النواب".

وأضاف، أن "لجان مختصة ستشرف على ملف استلام الذمم والمتعلقات وفق الاختصاصات".