نائب عن الديمقراطي الكردستاني يكشف موقف حزبه من ’’الانتخابات المبكرة’’

تخطي بعد :
سياسة 2019/12/03 03:28 1543
   

بغداد اليوم- متابعة

كشف النائب عن الحزب الديمقراطي الكردستاني، شيروان الدوبرداني، الثلاثاء (03 كانون الأول 2019) عن موقف حزبه من الانتخابات المبكرة.

وقال الدوبرداني في حديث لـ (بغداد اليوم): "نحن مع أي طلب يلبي رغبة المتظاهرين، ونؤيده، وإذا كانت هناك رغبة بالانتخابات المبكرة، فلا مانع لدينا، ولا نتخوف من ذلك".

وأشار إلى أن "هناك إشكاليات في محافظة نينوى وكركوك، تتعلق بالنازحين، وتم حلها وفقاً لقرار المحكمة الاتحادية".

وأضاف: "نؤيد الانتخابات بطريقة الدائرة الواحدة، وهناك بعض الاشكاليات بقانون انتخابات مجلس النواب يجب تعديلها وعدم التصويت على القانون بعجالة، والمجيء بخبراء اختصاص بهذا المجال هم من يضع القانون".

ويأتي ذلك في الوقت الذي يطالب فيه المتظاهرون بحل البرلمان، وإجراء انتخابات مبكرة، بعد التصويت على قانوني الانتخابات ومفوضية الانتخابات، الأمر الذي ترفضه قوىً سياسية داخل البرلمان.

وكانت هيأة رئاسة البرلمان قد كشفت، الاثنين (02 كانون الأول 2019)، تفاصيل اجتماع عقد مع رؤساء الكتل السياسية لبحث بنود مشروع قانون الانتخابات.

وقال بيان لمكتب النائب الأول لرئيس البرلمان حسن الكعبي تلقته (بغداد اليوم)، إن "هيأة رئاسة مجلس النواب عقدت برئاسة محمد الحلبوسي وحضور حسن كريم الكعبي وبشير حداد نائب رئيس المجلس الاجتماع المشترك لرؤساء الكتل النيابية واللجنة القانونية النيابية، لبحث بنود مشروع قانون انتخابات مجلس النواب العراقي".

وذكر الكعبي بحسب البيان أن "مجلس النواب أمام مهمة تاريخية للمضي بإقرار قانوني المفوضية المستقلة للانتخابات وقانون انتخابات عادل".

ودعا "رؤساء الكتل النيابية الى اهمية تشريع قانون انتخابات رصين يعيد ثقة الشارع العراقي بالعملية الانتخابية والعملية السياسية ، واشراك شريحة الشباب القريبة من نبض الشارع اليوم"، مطالبا في الوقت ذاته "بتخصيص مقعد كوته واحد لتمثيل شريحة ذوي الإعاقة".




لمتابعة اخبار العراق والعالم حمل تطبيق بغداد اليوم من هنا

اضافة تعليق


Top