آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

الغضبان يبحث عن سعر ’’منصف’’ للنفط في اجتماعات أوبك.. قبل أن تغرق التعيينات الموازنة

محليات | 3-12-2019, 02:16 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

توقع وزير النفط، ثامر الغضبان، أن يشهد العام المقبل تحسناً واستقراراً في السوق النفطية العالمية، فيما أعلن تعيين أكثر من ثمانية آلاف موظف ضمن ملاكات الوزارة.

وقال الغضبان في تصريح صحفي، قبل مغادرته العراق للمشاركة في اجتماعات منظمة (اوبك)، إن "الزيارة ستتضمن الاجتماع الوزاري الاعتيادي لدول المنظمة والمشاركة في اجتماع (اوبك) والدول المنتجة للنفط خارج (اوبك) اضافة الى المشاركة في اجتماع للجنة الوزارية للمراقبة وتقييم مدى التزام الدول المنتجة المنضوية في المنظمة وخارجها الـ 24 بمعدلات خفض الإنتاج".

وتوقع الغضبان "أن تشهد السنة المقبلة 2020، تحسنا في استقرار الاسعار لاسيما ان هناك اعادة للنظر في النمو والطلب العالمي على النفط الخام، وان العراق أحوج ما يكون لهذا الاستقرار بسبب التزاماته الكبيرة في الموازنة والاعداد الكبيرة من المواطنين الذين تم تعيينهم ومن ثم زيادة مرتباتهم، ما سيسهم بوجود عجز كبير".

وأشار إلى أن "العراق مهتم بأن يحصل على سعر منصف لبيع نفطه، وعلى هذا فليس أمامه سوى التعاون مع أعضاء (أوبك) وخارجها لضمان استقرار السوق".