آخر الأخبار
عملت سابقاً في العراق.. بايدن يعيّن مبعوثة جديدة له في الشرق الأوسط "صيغة العقد" تعطل انتقال نجم الميرنغي إلى ميلان الخيار الأصعب.. تحذيرات من خطورة تعويم الدينار العراقي دون تحقيق "شرط مهم" رصد "عناكب" في المنطقة الجنوبية من المريخ بـ 4 اهداف واستراتيجية انفتاح جديدة.. صولة أمنية على الحدود بين ديالى وصلاح الدين

الفار يلغي فوزا لليمن على العراق.. وتفوق قطر على الامارات في خليجي 24

رياضة | 2-12-2019, 11:21 |

+A -A

بغداد اليوم/ بغداد

 

الغت تقنية الفار اليوم الاثنين،(2/12/2019) فوزا لليمن على العراق، وخرج الفريقان بنتيجة التعادل السلبي، في مباراة الجولة الثالثة والاخيرة من منافسات فرق المجموعة الاولى ببطولة خليجي 24 بالدوحة بمشاركة ثمانية منتخبات، فيما حقق قطر تفوقا على الامارات بنتيجة 4-2، سجل اكرم عفيفي (هدفين) لقطر، وثالث للهيدوس ورابع لبو علام، وسجل للامارات علي مبخوت(هدفين).

الشوط الاول بدأ هادئا في لقاء العراق واليمن، باعتبار ان المنتخب العراقي قد حسم موقف صدارة المجموعة، لكن حدث مالم يكن بالحسبان عندما تعرض مدافع المنتخب العراقي مصطفى محمد لحالة طرد بكارت احمر مباشر في الدقيقة 7 من المباراة من قبل حكم اللقاء الكويتي، ليسجل هذا الحكم اول حالة طرد مباشر في البطولة، حالة الطرد دفعت كاتانيتش الى اجراء تبديل باخراج المهاجم علاء عبد الزهرة واشراك المدافع علاء مهاوي ليكمل المباراة بمهاجم واحد ويذهب اللقاء ورغم النقص العددي الى محاولات عراقية في بناء الهجمات، للضغط على المرمى اليمني من دون فرص فعالة، وحاول المنتخب اليمني في الدقائق الخمس الاخيرة الضغط في ساحة المنتخب العراقي بعد تراجع لاعبي العراق لتعويض النقص العددي لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي.

في الشوط الثاني تغير الحال وظهر اليمن بمستوى افضل وكانت له محاولات وبفرص على مرمى فهد طالب ، والغى الفار هدفا يمنيا في الدقيقة 58 بعد العودة الى التقنية وظهور حالة مخالفة على المنتخب اليمني قبل التسجيل، واستمر اليمن متفوقا في المتبقي من زمن اللقاء، باستثناء الدقائق الاخيرة من المباراة والتي شهدت ضغطا عراقيا الا ان اللقاء انتهى سلبيا بالنتيجة.

وبنتيجة المباراتين تأهلت قطر الى جانب العراق المتصدر بـ 7 نقاط الى الدور نصف النهائي، وللقطري 6 نقاط والامارات 3 نقاط واليمن بنقطة.