آخر الأخبار
مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني

حقوق الإنسان في ديالى تكشف حقيقة الغرباء في تظاهرات سبع مدن

محليات | 2-12-2019, 11:07 |

+A -A

 بغداد اليوم- ديالى

كشف مكتب حقوق الانسان في محافظة ديالى، الإثنين (02 كانون الأول، 2019) عن حقيقة وجود "غرباء" في تظاهرات سبع مدن داخل المحافظة.

وقال مدير مكتب حقوق الانسان في ديالى صلاح مهدي في حديث لـ( بغداد اليوم)، إن "مكتب حقوق الانسان شكل منذ بداية التظاهرات السلمية فرق متابعة ورصد ميدانية لتوثيق كل شيء وبشكل يومي وعلى مدار الساعة كما نشر ارقام هواتف ساخنة لتسجيل اي شكوى او بلاغ رسمي".

واضاف مهدي، أن "تظاهرات ديالى والتي انطلقت في 7 مدن رئيسية منها بعقوبة لم تسجل وجود أي غرباء أو مثيري الفوضى بل لم تسجل أي حالة سلبية سواء اعتداء على أماكن عامة أو خاصة او تجاوزات على القوى الامنية".

واشار مدير مكتب حقوق الانسان الى ان "سلمية التظاهرات وتفاعل الناشطين مع الوضع العام أسهمت في ان تتحول تظاهرات ديالى الى ايقونة جميلة للتظاهرات في البلاد من خلال كثرة المبادرات وتفاعل شرائح كثيرة مع مطالبها المشروعة".