آخر الأخبار
تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع السوداني يؤكد مضيّ العراق في تنفيذ مشروع طريق التنمية الأولمبي يتغلب على نظيره الطاجيكي في بطولة آسيا

رئاسة البرلمان تكشف تفاصيل الاجتماع مع رؤساء الكتل النيابية بشأن قانون الانتخابات

سياسة | 2-12-2019, 07:34 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشفت هيأة رئاسة البرلمان، الاثنين (02 كانون الأول 2019)، تفاصيل الاجتماع الذي عقد مع رؤساء الكتل السياسية لبحث بنود مشروع قانون الانتخابات.

وقال بيان لمكتب النائب الأول لرئيس البرلمان حسن الكعبي تلقته (بغداد اليوم)، إن "هيأة رئاسة مجلس النواب عقدت برئاسة محمد الحلبوسي وحضور حسن كريم  الكعبي وبشير حداد نائب رئيس المجلس الاجتماع المشترك لرؤساء الكتل النيابية واللجنة القانونية النيابية، لبحث بنود مشروع قانون انتخابات مجلس النواب العراقي".

وذكر الكعبي بحسب البيان أن "مجلس النواب أمام مهمة تأريخية للمضي بإقرار قانوني المفوضية المستقلة للانتخابات وقانون انتخابات عادل".

ودعا "رؤساء الكتل النيابية الى اهمية تشريع قانون انتخابات رصين يعيد ثقة الشارع العراقي بالعملية الانتخابية والعملية السياسية ، واشراك شريحة الشباب القريبة من نبض الشارع اليوم"، مطالبا في الوقت ذاته "بتخصيص مقعد كوته واحد لتمثيل شريحة ذوي الإعاقة".

ووأشار البيان إلى أنه "جرى خلال الاجتماع الذي حضره ممثل مكتب الامم المتحدة في العراق بحث عدة بنود مهمة ، وتقرر احالة هذه البنود الى المناقشة في اجتماع مشترك بين اللجنة القانونية وخبراء الأمم المتحدة وخبراء مفوضية الانتخابات لبيان الرأي الفني واعتماده في التصويت".