آخر الأخبار
من يعبره "معرض للموت".. اللجوء إلى "الاسفلت" لحماية الناس في أخطر طرق ديالى رئيس هيئة النزاهة يشيد باعمال فريق السوداني بواشنطن لاسترداد المطلوبين استنفار في مصر بسبب ذباب صحراوي خطير.. وتوجيهات باغلاق النوافذ قائمة بافضل واسوأ 10 بلدان للجوء والعمل والمعيشة للمغتربين الدولار يتراجع.. قائمة مسائية لأسعار الصرف في بغداد والمحافظات

حالة الطقس حتى نهاية الاسبوع.. امطار وانخفاض بدرجات الحرارة في هذه المناطق

محليات | 2-12-2019, 08:30 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

توقع المتنبئ الجوي صادق عطية، الاثنين 2 كانون الاول 2019، الحالة الجوية في المحافظات العراقية خلال اليومين المقبلين، مبيناً أن فرصة تساقط الامطار متوقعة في بعض المناطق.

وقال عطية في منشور له على الفيس بوك، إن "فرص غزارة الامطار ما تزال مستمرة ما تبقى من نهار يوم الاثنين على كركوك وصلاح الدين وسليمانية وشرق وشمال اربيل وشمال ديالى، وتقل فرص الغزارة ليلا في اغلب المدن المذكورة". 

وأضاف، "اما خلال الليل من المتوقع شمول جميع المدن الحدودية الشرقية بالغزارة بشدة متفاوتة، وكذلك ذي قار  ومناطق شرق مدينة البصرة وجنوبها ايضا يدخل ضمن خط الامطار الرعدية التي تمتاز بالغزارة على فترات هذه الليلة". 

وأشار عطية، الى أن "الحالة الممطرة تنتهي خلال عصر اليوم، على الانبار وتتبعها الموصل ليلا، ثم تتبعها بعض المدن ابتداءً من الغرب نحو الشرق، وخلال ساعات صباح يوم غد تنتهي الحالة الممطرة، باستثناء بعض التكونات الرعدية في اماكن متفرقة من شرق مدن ميسان وواسط وديالى والبصرة وسليمانية". 

وبين أن "الرياح تستقر شمالية غربية يصحبها انخفاض درجات الحرارة"، متوقعا أن "تعود فرص الامطار خلال نهار الاربعاء في مدن الشمال، ثم بالتدريج خلال الخميس تشمل باقي المدن بشكل متفرق".