آخر الأخبار
حماس تبدي استعدادها لإلقاء السلاح "في حالة واحدة" الإطاحة بإرهابيين اثنين من داعش جنوبي بغداد الكويت غاضبة من مذكرة "طريق عراقي" وتعتبره تهديدًا للمصالح القومية "البعوض" يهدد حياة أكثر من نصف سكان العالم أصدر توجيهًا للضباط.. وزير الداخلية يشرف ميدانيًا على "عملية البتاوين" ويوضح أهدافها

نائب سابق: الضغط الشعبي والجماهيري دفع القضاء لشن حرب على الفساد

سياسة | 4-12-2019, 09:22 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

رأى عضو مجلس النواب السابق، جاسم البياتي، ( الاربعاء 4 كانون الأول، 2019) أن القضاء العراقي والجهات الرقابية بدأت تأخذ دورها بعيدا عن الضغوط السياسية نتيجة الضغط الشعبي.

وقال البياتي في حديث خص به (بغداد اليوم)، ان "القضاء أعلن حرب شرسة وحقيقية على الفاسدين في بغداد والمحافظات، حيث اتضح ذلك من خلال أوامر الاستدعاء والاستقدام والقبض التي صدرت بحق بعض المسؤولين".

وأضاف أن "القضاء بدأ يأخذ مكانه جيدا وسوف يكون قويا، بفعل الضغط الشعبي والجماهيري"، لافتا إلى أن "اغلب الأوامر في السابق لا تنفذ نتيجة التدخلات او الضغوط التي تمارس على احدى الجهات الرقابية لكن اليوم اختلف الوضع على ما هو عليه في السابق".

وفي غضون الأيام الماضية، صدرت العشرات من أوامر القبض والاستقدام، طالت نواب ومحافظين سابقين وحاليين، ومدراء ومسؤولين.

وأعلنت السلطة القضائية العراقية، الاحد (1 كانون الأول 2019)، صدور أمر قبض ومنع سفر بحق الفريق جميل الشمري.

وقال بيان لإعلام القضاء تلقته (بغداد اليوم)، إن "الهيأة القضائية التحقيقية المشكلة لنظر قضايا أحداث التظاهرات في ذي قار، أصدرت مذكرة قبض ومنع سفر بحق الفريق جميل الشمري".

وأضاف، أن "الهيأة التحقيقية في رئاسة محكمة استئناف ذي قار أصدرت مذكرة قبض ومنع سفر بحق الفريق جميل الشمري عن جريمة إصدار الأوامر التي تسببت بقتل متظاهرين في المحافظة".