آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

اجتماع داخل البرلمان بين الحلبوسي وقادة الكتل بشأن قانون الانتخابات ومفوضيتها

سياسة | 2-12-2019, 06:34 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أفاد مصدر مطلع، الإثنين (02 كانون الأول، 2019) بانعقاد اجتماع داخل مبنى مجلس النواب، بين رئيس المجلس، محمد الحلبوسي وقادة الكتل بشأن قانون الانتخابات ومفوضيتها.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "اجتماعا مشتركا لقادة الكتل السياسية ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي ونائبه الاول حسن الكعبي مع أعضاء اللجنة القانونية النيابية، عُقد بشأن قانوني انتخابات مجلس النواب العراقي ومفوضية الانتخابات".

وفي وقت سابق من اليوم، ناقش رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، مع رئيس جبهة الإنقاذ والتنمية، أسامة الجيفي، الأوضاع السياسية التي تشهدها البلاد بعد استقالة الحكومة، وقانوني المفوضية العليا المستقلة للانتخابات وانتخابات مجلس النواب العراقي.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "الحلبوسي استقبل النجيفي، وبحث معه تطورات الأوضاع السياسية التي تشهدها البلاد بعد استقالة الحكومة، وضرورة اختيار رئيس وزراء جديد قادر على إدارة المرحلة القادمة".

وأضاف البيان أن "اللقاء ناقش قانوني المفوضية العليا المستقلة للانتخابات وانتخابات مجلس النواب العراقي، والتأكيد على أهمية التنسيق بين تحالف القوى العراقية وجبهة الإنقاذ والتنمية في المرحلة الراهنة؛ للخروج برؤية مشتركة".