آخر الأخبار
الرافدين: منح وجبة جديدة من قروض مبادرة ريادة السوداني يتابع الأعمال التنفيذية الجارية في مشروع المجمع الحكومي الجديد في الأنبار حنون يدعو دول العالم لمساعدة العراق باسترداد أمواله وأصوله المهربة قائمة بأسعار صرف الدولار في 7 محافظات عراقية عند الاغلاق المعارضة الكردية ترفض تأجيل انتخابات كردستان وتصفه بـ "الانتهاك الصريح"

البنك المركزي يوافق على إعادة إجازات 7 شركات للتحويل المالي

اقتصاد | 2-12-2019, 05:16 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

وافق البنك المركزي العراقي، الإثنين (2 كانون الأول 2019)، على إعادة إجازات 7 شركات للتحويل المالي، فيما أوقف دخولها لنافذة بيع وشراء العملات.

وذكر البنك في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أنه "تقرر الموافقة على إعادة الإجازة وخطاب الضمان لسبع شركات للتوسط ببيع وشراء العملات الأجنبية".

وأكد البنك، أن "إعادة الإجازة لهذه الشركات يشترط فيها الاندماج مع شركات أخرى وإيقافها من الدخول إلى نافذة بيع وشراء العملات الأجنبية".

وتأسس البنك المركزي العراقي كبنك مستقل بموجب قانونه الصادر في السادس من آذار من العام 2004، كهيئة مستقلة، وهو مسؤول عن الحفاظ على استقرار الأسعار وتنفيذ السياسة النقدية، ويشرف على 10 مصارف تجارية و26 مصرفاً أهلياً و16 مصرفاً اسلامياً، إضافة إلى 19 مصرفاً أجنبياً، فضلاً عن 6 مؤسسات مالية و31 شركة للتحويل المالي.