آخر الأخبار
بالوثيقة.. حكومة الديوانية تجرد قطع الأراضي بالمحافظة لـ"فرزها وتوزيعها" حلم البافاري هل يتحطم امام عقدة ريال مدريد ؟ التربية تعلن موعد اجراء اختبارات التسريع للعام الدراسي 2023- 2024 (وثيقة) السفينة الايرانية "بهشاد".. هل تكون على رادار الردّ الاسرائيلي؟ الاطاحة بعصابة تمتهن تصوير الشباب بوضع "خادش" داخل الشاليهات بالنجف

البنك المركزي يوافق على إعادة إجازات 7 شركات للتحويل المالي

اقتصاد | 2-12-2019, 05:16 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

وافق البنك المركزي العراقي، الإثنين (2 كانون الأول 2019)، على إعادة إجازات 7 شركات للتحويل المالي، فيما أوقف دخولها لنافذة بيع وشراء العملات.

وذكر البنك في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أنه "تقرر الموافقة على إعادة الإجازة وخطاب الضمان لسبع شركات للتوسط ببيع وشراء العملات الأجنبية".

وأكد البنك، أن "إعادة الإجازة لهذه الشركات يشترط فيها الاندماج مع شركات أخرى وإيقافها من الدخول إلى نافذة بيع وشراء العملات الأجنبية".

وتأسس البنك المركزي العراقي كبنك مستقل بموجب قانونه الصادر في السادس من آذار من العام 2004، كهيئة مستقلة، وهو مسؤول عن الحفاظ على استقرار الأسعار وتنفيذ السياسة النقدية، ويشرف على 10 مصارف تجارية و26 مصرفاً أهلياً و16 مصرفاً اسلامياً، إضافة إلى 19 مصرفاً أجنبياً، فضلاً عن 6 مؤسسات مالية و31 شركة للتحويل المالي.