آخر الأخبار
مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو) بعد توجيه الصدر.. تشكيل لجان مركزية مكونة من عدة مفاصل بعد نزاع حول اعفاء مدير الصحة.. مجلس البصرة يعود من بغداد بـ"صلاحية الاستبدال" دراسة تكشف علاقة غريبة بين (ChatGPT) وفقدان الذاكرة

عضو بالقانونية النيابية يكشف سبب عدم تصويت البرلمان على استقالة الغزي والهاشمي

سياسة | 2-12-2019, 05:08 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

علّق عضو اللجنة القانونية، أمجد العقابي، ‏الإثنين‏ (02‏ كانون الأول‏ 2019)، على عدم تضمين فقرة التصويت على استقالة الأمين العام لمجلس الوزراء حميد الغزي واستقالة مدير مكتب عبد المهدي أبو جهاد الهاشمي في جدول أعمال جلسة البرلمان يوم أمس.

وقال العقابي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "التصويت على إقالة الامين العام لمجلس الوزراء ومدير مكتب رئيس الوزراء يتم في النظام الداخلي لجلسة مجلس الوزراء ولا حاجة لتصويت البرلمان على استقالة الغزي والهاشمي".

وأضاف، أن "جلسة مجلس النواب المزمع عقدها يوم الغد، ستتضمن قوانين مناقشة اوضاع محافظة ذي قار، وإدانة جميل الشمري حول قتل المتظاهرين، وتعويضات وفتح مشاريع لمحافظتي النجف ذي قار".

يُشار إلى أن أبو جهاد الهاشمي وحميد الغزي قدما الأسبوع الماضي استقالتهما إلى رئيس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي استجابة لمطالب المتظاهرين وتوجيهات المرجعية.

وصوت مجلس الوزراء أول أمس السبت في جلسته الاستثنائية التي عقدها لمناقشة استقالة الحكومة على قبول استقالة الغزي والهاشمي من منصبهما.