آخر الأخبار
قطار يدهس شخصاً في منطقة الداودي السوداني يعلن تفاصيل المباحثات المرتقبة مع اردوغان خلال زيارته للعراق - عاجل معركة "وردية" 90% عبر مواقع التواصل.. مناوشات إيران واسرائيل تثير سخريّة خبراء الحرب - عاجل بوقت قياسي .. شرطة ذي قار تكشف تفاصيل جريمتين في المحافظة السوداني: زيارتي إلى واشنطن لبدء صفحة جديدة من العلاقات بين العراق وأمريكا

عضو بالأمن النيابية: استقرار ديالى مرتبط بإغلاق الثغرات ومنع تسلل عناصر داعش

أمن | 2-12-2019, 05:35 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

اعتبر عضو لجنة الامن والدفاع النيابية النائب عبد الخالق العزاوي، الاثنين (2 كانون الأول 2019)، هجوم نفط خانة شمال شرقي ديالى، دليلاً على خطورة ما اسماها بـ "نوافذ الشر"، مشدداً على ضرورة إيجاد الحلول لمنع تسلل داعش.

وقال العزاوي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "هجوم تنظيم داعش الارهابي على نقاط مرابطة للحشد الشعبي في قاطع نفط خانة في اقصى شمال شرقي ديالى وسقوط شهداء وجرحى دليل على خطورة الثغرات الموجودة على الحدود بين ديالى وصلاح الدين والتي تحولت الى نوافذ لتسلل داعش صوب المحافظة وتعزيز قدرات التنظيم البشرية".

واضاف العزاوي، أن "هجوم نفط خانة دليل اخر على خطورة نوافذ الشر في اشارة منه الى مناطق تسلل داعش من صلاح الدين صوب ديالى والمفتوحة منذ أشهر رغم تأكيدنا المتكرر على خطورتها وتداعياتها السلبية على امن المحافظة"، مؤكدا ان "امن واستقرار المحافظة بات مرتبط بإغلاق تلك الثغرات وايجاد حلول جذرية لمعالجة ملف التسلل الذي يقف وراء اغلب الهجمات الاخيرة ومنها نفط خانة".

وكان 6 من مقاتلي الحشد الشعبي قتلوا واصيب 17 اخريين في هجمات شنها تنظيم داعش مساء يوم أمس على مواقع الحشد الشعبي في نفط خانة بمحافظة ديالى.