آخر الأخبار
شاهد تفاصيل عملية "البتاويين" وسط بغداد مجلس بغداد: مشاريع الصرف الصحي تحتاج إلى تطوير "ثريدز" يعود للمنافسة ويتفوق على "إكس" في أمريكا الاغلبية مع العيساوي.. الفتح يرجح قرب حسم انتخاب رئيس البرلمان بيان مشترك لأمريكا و17 دولة: اتفاق مطروح سيمكن سكان غزة من العودة

عملية أمنية تتسبب بقطع طريق بين ديالى والسليمانية

أمن | 2-12-2019, 03:30 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

كشف مصدر أمني في محافظة ديالى، الإثنين (02 كانون الأول، 2019) عن عملية أمنية تسببت بقطع طريق رئيسي يربط المحافظة بالسليمانية.

وقال المصدر في حديث لـ(بغداد اليوم)،ان "طريق جلولاء – كلارا وهو من الطرق المهمة التي تربط ديالى بمحافظة السليمانية، قُطِعَ منذ ساعات الصباح الاولى بسبب انطلاق عملية تمشيط واسعة لقوات الاسايش في قاطع كولجو لتعقب خلايا داعش التي كانت وراء استهداف المنطقة قبل ايام والتي اسفرت عن مقتل ضابط بالاسايش واثنين من عناصر القوة".

وأضاف، أن "قطع الطريق سيمتد لفترة محدودة وربما سيعاد فتحه خلال الساعات المقبلة بعد الانتهاء من عملية التمشيط التي تنفذها قوات الأمن الكردية ضمن قواطعها".

وكان تنظيم داعش قد شن هجوم على بلدة كولجو، قب يومين، اسفر عن مقتل واصابة عدد من الاسايش من بينهم مدير الاسايش في المنطقة.

وبهذا الصدد قال رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني السبت إن تنظيم داعش لم يندحر بعد وإنه لا يزال يشكل تهديداً بعدما شن هجوماً دامياً اسفر عن سقوط عدد من الآسايش بينهم ضابط في احدى بلدات قضاء كفري.

وقال مسرور بارزاني في بيان إن "الهجوم الذي شنه إرهابيو داعش يُظهر من دون أدنى شك بان هذا التنظيم لم يندحر بعد، ولطالما حذرنا من خطره".

وتابع "لذا يتعين على المجتمع الدولي أن يساعد العراق وإقليم كردستان في ردع الإرهاب والقضاء على العوامل المؤدية لإنعاشه مرة أخرى".

وأعرب رئيس الحكومة عن أسفه لـ"استشهاد مدير الآسايش ومنتسبين اثنين وإصابة عدد آخر بجروح" في كولجو، كما تمنى الشفاء العاجل للمصابين.