آخر الأخبار
هيئة الحشد الشعبي تعلن حدوث انفجار في قاعدة كالسو العسكرية رئيس اللجنة الأمنية في مجلس بابل: إصابة 3 عناصر من الحشد جراء القصف بقاعدة كالسو تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع

هذه شروط الاتحاد الخليجي لإقامة البطولة الـ 25 في البصرة

رياضة | 2-12-2019, 03:37 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

كشف امين عام كأس الاتحاد الخليجي جاسم الرميحي، الاثنين (2 كانون الأول 2019)، ان خليجي 25 سيقام في كانون الاول من عام 2021 وهو موجود في لوائح الاتحاد، فيما اشار الى شروط استضافة البصرة للبطولة.

وقال الرميحي في تصريح صحفي، ان" إقامة خليجي 24 الحالي في تشرين الثاني استثنائي بسبب بعض الظروف، وان كراس شروط استضافة كأس الخليج القادمة سيتم الإعلان عنها خلال أيام وسوف توزع على الاتحادات المشاركة ووسائل الاعلام".

واضاف: "ومن أهم شروط استضافة الخليجي هي الضمان الحكومي والملاعب التي تقام عليها المباريات، وهما ملعبان على الأقل وستة ملاعب تدريب وان لا يبعد المطار عن مقر الإقامة 150 كم، وان يكون الملعب المخصص للمباراة لا يبعد عن مقر الإقامة بنصف ساعة، فضلا عن تقنية الفار التي يجب ان تتوفر لمن يريد ان يستضيف البطولة، وتوفير الأمن وكذلك السكن والفنادق وفق ضوابط محددة".

وبين الرميحي أن "هذه المعايير تم التطرق لها خلال المؤتمر العام الأخير الذي شهدته الدوحة على هامش خليجي 24، وان تجهيز الملف يجب ان يكون له سقف زمني من تاريخ استلام الطلبات، ومن ثم يتم تشكيل لجنة التفتيش من اتحاد كأس الخليج يحق لها الاستعانة بما تراه مناسب لدراسة الملفات والاطلاع على المنشآت ميدانيا، ثم ترفع التوصية إلى الاتحاد لاتخاذ القرار قبل عام من انطلاق البطولة، ويمكن للمكتب التنفيذي أن يتخذ قرارا يخول الرئيس باتخاذ القرار أو يرفع إلى المؤتمر العام غير العادي".

وأوضح، ان "الملفات التي قدمت حتى الآن فقط طلب ملف العراق، واذا كان هناك من يقدم ملفه فالامر متاح، كما ان الاتحاد الخليجي جاهز لكي يقدم المساعدة لمن يحتاجها ونعني البلد المنظم لخليجي".

يشار الى ان اجتماع رؤساء الاتحادات الخليجية الاخير على هامش النسخة 24 بالدوحة، كان قد قرر الموافقة على اقامة خليجي 25 في البصرة.