آخر الأخبار
نهائيات أمم آسيا.. الأولمبي العراقي يواجه نظيره الطاجيكي اليوم إيران تستأنف الرحلات الجوية بعد احداث أصفهان (فيديو) امطار وغبار.. إيضاح مفصّل بطقس العراق خلال الايام المقبلة وزير إسرائيلي يسخر من هجوم أصفهان ويصفه بـ"فزاعة" ألسنة النيران تلتهم 80 دونمًا في مزرعة حنطة بالسماوة (فيديو)

حكومة كردستان تعلن استعدادها لاستقبال جرحى تظاهرات العراق في مستشفيات الاقليم

محليات | 1-12-2019, 09:47 |

+A -A

بغداد اليوم _ كردستان

أعلنت وزارة الصحة في حكومة إقليم كردستان، اليوم الأحد (1 كانون الأول، 2019) استعدادها لاستقبال جرحى التظاهرات، في وسط وجنوب العراق، بمستشفيات الإقليم لعلاجهم.

وقالت الوزارة في بيان، إن "حكومة إقليم كردستان تعلن عن استعدادها لاستقبال ومعالجة جرحى التظاهرات في وسط وجنوب العراق التي خلفت العديد من الضحايا والمصابين الذين هم بحاجة إلى المعالجات الطبية".

وأكد البيان استعداد "مستشفيات وزارة الصحة لحكومة إقليم كردستان لاستقبال ومعالجة الجرحى وتوفير احتياجاتهم اللازمة"، معرباً عن أمله بـ"ان تجري التظاهرات بشكل سلمي بعيداً عن العنف".

ويوم أمس السبت، (30 تشرين الثاني، 2019) قال مصدر في المفوضية العليا لحقوق الإنسان في العراق، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "المفوضية سجلت منذ انطلاق التظاهرات في 1 تشرين الاول ولغاية الان ما يقارب 409 شهيد في بغداد المحافظات التي تشهد احتجاجات شعبية مطالبة بإقالة الحكومة وحل البرلمان".

واضاف أن "المفوضية سجلت اصابة وجرح 17750 شخصا من بينهم 3 الاف معاق نتيجة الضرر الذي تعرضوا له جراء إطلاق النار وقنابل الغاز المسيل للدموع".

وتابع المصدر أن "العدد الكلي للمعتقلين وصل الى ما يقارب 2500 معتقل، تم إطلاق سراح اغلبهم، فيما لا يزال 100 شخص يواجهون تهما مختلفة من بينها 4 إرهاب"، مشيرا إلى أن "المفوضية ضغطت على القضاء من أجل إعادة النظر بالمتهمين الذين يواجهون تهمة المادة 4 إرهاب، لأن من بين الأشخاص المعتقين احداث لا تتجاوز أعمارهم الـ 11 عاما".