آخر الأخبار
إيران تستأنف الرحلات الجوية بعد احداث أصفهان (فيديو) امطار وغبار.. إيضاح مفصّل بطقس العراق خلال الايام المقبلة وزير إسرائيلي يسخر من هجوم أصفهان ويصفه بـ"فزاعة" ألسنة النيران تلتهم 80 دونمًا في مزرعة حنطة بالسماوة (فيديو) سوريا تؤكد تعرض مواقعها الدفاعية لهجوم إسرائيلي

أول حكم بالإعدام بحق ضابط في سوات بتهمة قتل المتظاهرين

محليات | 1-12-2019, 03:54 |

+A -A

بغداد اليوم- واسط

أفاد مصدر مطلع، الأحد (1 كانون الأول 2019)، بصدور حكم بالاعدام، بحق ضابط في قوات "سوات"، بتهمة قتل المتظاهرين في محافظة واسط.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "محكمة جنايات واسط حكمت بالإعدام على الرائد طارق مالك كاظم، الضابط في قوة سوات في الكوت، وفق المادة 406 (القتل العمد) من قانون العقوبات".

وأضاف، أن المحكمة ذاتها أصدرت حكماً بـ "السجن 7 سنوات على المقدم عمر رعد امر قوة سوات، وفق المادة 340 من قانون العقوبات، وذلك في قضية قتل المتظاهرين الشهيدين مؤمل الخفاجي وحسين الكناني".

وكان القضاء العراقي أصدر قد أصدر في وقت سابق من اليوم أمر قبض ومنع سفر بحق الفريق جميل الشمري.

وقال بيان لإعلام القضاء تلقته (بغداد اليوم)، إن "الهيئة القضائية التحقيقية المشكلة لنظر قضايا أحداث التظاهرات في ذي قار، أصدرت مذكرة قبض ومنع سفر بحق الفريق جميل الشمري".

وأضاف، أن "الهيئة التحقيقية في رئاسة محكمة استئناف ذي قار أصدرت مذكرة قبض ومنع سفر بحق الفريق جميل الشمري عن جريمة إصدار الأوامر التي تسببت بقتل متظاهرين في المحافظة".