آخر الأخبار
السوداني يعود إلى بغداد بعد اختتام زيارته إلى الولايات المتحدة الأمريكية متقدماً عن الإنجاز المخطط.. إنجاز 35 بالمئة؜ من مدخل بغداد - الموصل "فلاي دبي" تعيد تشغيل رحلاتها بالكامل بعد سيول استمرت لأيام في الإمارات بعد موسم واحد في حديقة الأمراء.. الإطاحة بنجم سان جيرمان السوداني في واشنطن وأردوغان ببغداد.. تعليق من البرلمان عن تزامن الزيارتين: مخطط لهما

عضو الأمن النيابية: تدفق داعش من صلاح الدين صوب ديالى بلغ مستويات عالية

محليات | 1-12-2019, 04:10 |

+A -A

 بغداد اليوم- ديالى

رأى عضو لجنة الامن والدفاع النيابية النائب عبد الخالق العزاوي، الاحد، أن تدفق تنظيم داعش من صلاح الدين صوب ديالى بلغ مستويات عالية جدا مؤخرا، مشيراً الى أن أعمال العنف الأخيرة جاءت بسبب ذلك التدفق.

وقال العزاوي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الحدود الفاصلة بين ديالى وصلاح الدين فيها فراغات تحولت الى اشبه بنوافذ لتدفق مسلحي داعش من والى الحدود"، مشيراً الى أن "هذا امر أشرنا اليه مراراً وتكراراً خلال الاشهر الماضية، وحذرنا من تداعياته على امن ديالى تحديدا خاصة، وان جزء ليس قليل من اعمال العنف الاخيرة جاءت بسبب ذلك التدفق".

وأضاف، أن "تدفق داعش من صلاح الدين الى ديالى سجل مؤخرا مستويات عالية، وفق المعلومات الامنية المتوفرة"، لافتاً الى أن "اغلبهم يلجأ الى تلال حمرين للاختباء فيها".

وحذر النائب "من خطورة ما يحدث وامكانية ان تؤدي الى تدفق المزيد من ارهابيي داعش الى ضرر أمني بالغ، من خلال استهداف القوات الامنية او المناطق الامنة".

وأشار العزاوي الى أن "أمن ديالى يتطلب انهاء مواقع تسلل وتدفق مسلحي داعش من صلاح الدين، والعمل على انهاء الخلايا النائمة في حمرين وبقية المناطق".