آخر الأخبار
بيان رسمي: استشهاد منتسب بالحشد واصابة 8 اخرين جرّاء انفجار معسكر كالسو بغداد تنتهي من "اتفاقية إطارية" مع أنقرة وتنتظر زيارة أردوغان للتوقيع طقس العراق.. فرص لأمطار خفيفة والحرارة تتجاوز الـ 35 إسرائيل تطالب واشنطن بالمزيد من القذائف والمركبات العسكرية لمواصلة عمليتها في غزة السوداني يوجّه السفارة العراقية في واشنطن بمتابعة جميع الملفات والتفاهمات مع الولايات المتحدة

داعش يستعين بالمركبات في تنقلاته على الحدود الملتهبة بين ديالى وصلاح الدين

أمن | 30-11-2019, 09:12 |

+A -A

 بغداد اليوم- ديالى

 أكد مصدر محلي في محافظة ديالى، السبت (30 تشرين الثاني، 2019) امتلاك داعش مركبات لنقل مسلحين على الحدود الفاصلة مع صلاح الدين.

وقال المصدر في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "داعش اعتمد لأشهر طويلة على الدراجات النارية في التنقل بين القرى المهجورة على الحدود الفاصلة بين ديالى وصلاح الدين وخاصة ضمن حدود الاخيرة باعتباره تحولت مؤخرا الى ملاذ امن لخلاياه لعدم وجود مسك امني على الارض".

واضاف المصدر، أن "الايام الاخيرة تم رصد امتلاك داعش مركبات لنقل مسلحيه بين القرى المهجورة"، لافتا الى "استعانة التنظيم بالمركبات للتنقل بين مضافاته حدث هو الاول من نوعه منذ اشهر خاصة في القرى القريبة جدا من الحدود الفاصلة مع ديالى".

ورأى أن "ذلك يدلل على وجود داعم له  وفر له تلك المركبات".

واشار المصدر الى ان "الوضع على الحدود بين ديالى وصلاح الدين وخاصة ضمن حدود الاخيرة غير مستقر وفيه تحديات كبيرة لأنها تحولت الى بؤرة لفلول داعش الهاربة من محافظات ( ديالى- كركوك- صلاح الدين)".