آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

تربية البصرة تصدر توجيهاً لادارات المدارس بشأن ’’الحداد العام’’

محليات | 30-11-2019, 08:31 |

+A -A

بغداد اليوم _ البصرة

أصدرت مديرية تربية البصرة، اليوم السبت (30 تشرين الثاني، 2019) توجيهاً إلى إدارات مدراس المحافظة كافة بشأن الحداد العام على ضحايا التظاهرات.

وقال إعلام المديرية في بيا، إنه "وفاءً لدماء الشهداء الطاهرة من المتظاهرين السلمين وقواتنا الأمنية وعزاؤنا الكبير لوطننا الجريح، وجه المدير العام (لتربية البصرة) بالحداد لمدة ثلاثة ايام ابتداءً من يوم  الاحد 12/1 على أن لا يتعارض مع الدوام الرسمي".

وأضاف، ان "الخمس دقائق من الحصة الأولى تكون مخصصة لقراءة سورة الفاتحة على ارواح شهدائنا الأبرار في التظاهرات المطالبة بالحقوق والعدالة".

وقُتل عشرات المتظاهرين في محافظتي النجف وذي قار، خلال اليومين الماضيين، لتعلن إدارة المحافظتين الحداد العام لمدة 3 أيام، قبل أن تطلب المرجعية الدينية العليا من البرلمان، يوم أمس الجمعة (29 تشرين الثاني، 2019) إعادة النظر في ثقته بالحكومة، وبعد ساعات أعلن رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي عزمه تقديم استقالته إلى مجلس النواب.