آخر الأخبار
الانشقاقات تعصف بتقدم.. تعليق سياسي على استقالة عدد من قيادات الحزب- عاجل السوداني: الحكومة تمضي بمشاريع مهمة في الصناعة الدوائية والسكن العراق يعرب عن بالغ الأسف لفشل مجلس الأمن بتمرير مشروع خاص بفلسطين رئيس الهيئة والسفير السعودي يؤكدان أهمية توسيع العلاقة بين البلدين الحرارة الاربعينية تبدأ اعمالها غدًا في محافظتين.. و6 محافظات قريبة منها - عاجل

صحة ذي قار تؤكد اكتفاء مؤسساتها الصحية من قناني الدم

محليات | 30-11-2019, 08:10 |

+A -A

بغداد اليوم-ذي قار

أكدت دائرة صحة ذي قار، السبت (30 تشرين الثاني، 2019) وجود خزين كافي من قناني الدم في مركز الدم الرئيسي وباقي المؤسسات الصحية الأخرى.

وقال مدير دائرة صحة ذي قار، الدكتور عبد الحسين الجابري، إن "المؤسسات الصحية في المحافظة لديها اكتفاء ذاتي من قناني الدم فضلا عن وجود خزين كافي من قناني الدم في مركز الدم الرئيسي في الناصرية".

وبين أن "المركز نظم خلال الأسابيع المنصرمة عدة حملات للتبرع بالدم أسفرت عن جمع كميات كافية من قناني الدم لسد حاجة المؤسسات الصحية في ظل الأحداث الحالية التي تشهدها المحافظة".

وأضاف، أن "الدائرة أعدت خطة صحية متكاملة لتقديم الخدمات العلاجية للمصابين من المتظاهرين، ومن ضمنها العمل على توفير كميات كافية من قناني الدم في جميع المؤسسات الصحية وخاصة المستشفيات التي تستقبل الجرحى من المتظاهرين والاجهزة الأمنية".

وشهدت محافظة ذي قار تصعيدا، على خلفية استشهاد عدد من المتظاهرين، أقدم بعدها متظاهرون على محاصرة مقر قيادة شرطة ذي قار، ما دفع قطعات الشرطة الى التعامل مع الموقف لتفريق المتظاهرين، قبل أن يتدخل عدد من شيوخ ووجهاء محافظة ذي قار، لتهدئة الوضع.

بعدها أمر قائد الشرطة، محمد القريشي (أبو الوليد) القطاعات كافة، بالانسحاب الى مقر القيادة، وعدم إطلاق أي رصاصة، قبل أن يقدم استقالته مساء يوم أمس.