آخر الأخبار
باحث إيراني لـ"بغداد اليوم" يشرح سبب عدم استخدام أمريكا (الفيتو) لوقف إطلاق النار في غزة الرشيد يحدد أسماء الفروع الخاصة بقروض "ريادة" مجلس الخدمة يوجه دعوة للمتقدمين على استمارة التوظيف الإلكترونية صيانة الطائرات الامريكية (أف 16) في العراق "مكلفة".. كم تبلغ؟ في ولايته الثالثة.. السيسي يعين نائباً له

المتحدث باسم وزارة النفط: صادراتنا لم تتأثر بالتظاهرات في محافظات الجنوب

اقتصاد | 30-11-2019, 07:42 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

جددت وزارة النفط، السبت، تاكيدها بعدم تاثر عملية تصدير النفط الخام خلال التظاهرات التي تشهدها المحافظات الجنوبية.
وقال المتحدث باسم وزارة النفط عاصم جهاد في تصريح صحفي، إن "معدلات التصدير اليومي للنفط الخام في الموانئ الجنوبية لم تتأثر بما تشهده محافظات البصرة وذي قار وميسان من تظاهرات".
وكانت وزارة النفط قد اشارت حسب الاحصائية النهائية للصادرات النفطية والايرادات المتحققة لشهر تشرين الاول الماضي الى ان الصادرات النفطية قد بلغت مائة وستة مليون وثمانمائة وتسعة وخمسون الفا وتسعمائة واثنان وثمانون برميلا، بإيرادات بلغت ستة مليارات و مائة وعشرون مليوناً وخمسمائة وستة وثمانون الف دولار.

ومنذ الـ25 من تشرين الأول الماضي، عمت التظاهرات والاحتجاجات العاصمة بغداد، وعدد من المحافظات الوسطى والجنوبية، تخللها قطع للطرق، وحرق لعدة مقرات حزبية وعائدة لفصائل مسلحة، واشتباكات بين المتظاهرين والقوات الأمنية أسفرت عن مقتل نحو 400 شخص واصابة أكثر من 13 الف، في صفوف الطرفين.