آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

الأمن النيابية: سنحاسب جميع المسؤولين عن ارتكاب "المجازر" بحق المتظاهرين

أمن | 30-11-2019, 07:23 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

اعلنت لجنة الأمن والدفاع النيابية، السبت (30 تشرين الثاني 2019)، ان القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي والقيادات الأمنية سوف تحاسب على "المجازر" التي ارتكبت بحق المتظاهرين السلميين.

وقال رئيس اللجنة محمد رضا آل حيدر، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن " الاعتداء على المتظاهرين من قبل الحكومة اخذ منحاً خطيرة جداً خلال الايام الثلاثة الاخيرة"، مؤكداً ان "القتل والقمع المستمر للمتظاهرين من قبل العناصر التي تقول الحكومة انها مندسة لكن الحكومة لها علم كامل بهؤلاء".

وأشار آل حيدر إلى أنه "سيتم محاسبة المقصرين من القائد العام للقوات المسلحة والقيادات الأمنية، مبيناً أنه "لا يمكن السكوت على عمليات قتل وقمع المتظاهرين".

وشدد على ضرورة "عدم استخدام السلاح ضد المتظاهرين، رغم وجود بعض اعمال العنف من قبل المتظاهرين، لكن لا يجب استخدام الرصاص الحي ضدهم".

وأردف آل حيدر ان  "منذ ايام تم مغادرة قواعد الاشتباك القريب للتعامل مع المتظاهرين باستخدام المياه الحارة وقنابل الغاز المسيل للدموع، لكن كان هناك اطلاق رصاص حي مباشر نحو المتظاهرين، ولهذا حصلت مجزرة في ذي قار".