آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

حقوق الانسان تكشف احصائية جديدة عن الشهداء والجرحى والمعتقلين خلال التظاهرات

سياسة | 30-11-2019, 06:21 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

كشف مصدر في المفوضية العليا لحقوق الانسان، السبت (30 تشرين الثاني 2019)، عن احصائية جديدة، بشأن الاحداث الأخير التي رافقت التظاهرات في العاصمة بغداد وعدد من المحافظات.

وقال المصدر في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "المفوضية سجلت منذ انطلاق التظاهرات في 1 تشرين الاول ولغاية الان ما يقارب 409 شهيد في بغداد المحافظات التي تشهد احتجاجات شعبية مطالبة بإقالة الحكومة وحل البرلمان".

واضاف أن "المفوضية سجلت اصابة وجرح 17750 شخصا من بينهم 3 الاف معاق نتيجة الضرر الذي تعرضوا له جراء إطلاق النار وقنابل الغاز المسيل للدموع".

وتابع المصدر أن "العدد الكلي للمعتقلين وصل الى ما يقارب 2500 معتقل، تم إطلاق سراح اغلبهم، فيما لا يزال 100 شخص يواجهون تهما مختلفة من بينها 4 إرهاب"، مشيرا إلى أن "المفوضية ضغطت على القضاء من أجل إعادة النظر بالمتهمين الذين يواجهون تهمة المادة 4 إرهاب، لأن من بين الأشخاص المعتقين احداث لا تتجاوز أعمارهم الـ 11 عاما".