آخر الأخبار
البصرة تخطف لقب "الموهوب الاستثنائي" في السعودية قبل ساعات من مواجهة ميلان.. قرار عاجل من روما بشأن مديره الفني بعد 21 سنة على إغلاقه.. قرار حكومي بإعادة احياء" متحف ديالى" مع تصاعد التوتر بين طهران وتل ابيب.. خبير يكشف خفايا زيارة السوداني الى واشنطن وتوقيتها؟ طهران: أبلغنا واشنطن بتفاصيل الهجوم على تل أبيب ولا نريد التصعيد

لمنع تسلل داعش.. أحزمة أمنية كبيرة على قريتين ستراتيجيتين في ديالى

أمن | 30-11-2019, 05:33 |

+A -A

 بغداد اليوم- ديالى

فرضت القوات الأمنية في محافظة ديالى، (السبت 30 تشرين الثاني 2019)، احزمة امنية حول قريتين مهجورتين شمال شرقي المحافظة لتفادي تسلل تنظيم داعش اليهما.

وقال المصدر في حديث لـ( بغداد اليوم)، إن "الاجهزة الامنية فرضت احزمة امنية مشددة حول قريتي المخيسة وابو كرمة في حوض الوقف (25 كم شمال شرق بعقوبة) لتفادي تسلل داعش اليهما من البساتين المجاورة لهما".

وأضاف المصدر ان "الأهالي نزحت من قريتي المخيسة وابو كرمة بالكامل خلال الاسابيع الماضية"، مشيراً إلى أن "تعزيز الاجراءات الأمنية تاتي لمنع تنظيم داعش من أي موطى قدم داخل القريتين وشن هجمات تستهدف القوات الامنية او المدنيين لقربهما من طريق الوقف الزراعي الذي يمثل ممر بري مهم بين ناحيتي ابي صيدا والعبارة وقراهما".

يذكر أن قريتي ابو كرمة والمخيسة نزحتا بالكامل خلال الاسابيع الماضية بسبب هجمات وتهديدات تنظيم داعش وتتميز كلا القريتين بموقعها الاستراتيجي في حوض الوقف الذي يمثل بوابة بعقوبة الشمالية الشرقية.