آخر الأخبار
قطار يدهس شخصاً في منطقة الداودي السوداني يعلن تفاصيل المباحثات المرتقبة مع اردوغان خلال زيارته للعراق - عاجل معركة "وردية" 90% عبر مواقع التواصل.. مناوشات إيران واسرائيل تثير سخريّة خبراء الحرب - عاجل بوقت قياسي .. شرطة ذي قار تكشف تفاصيل جريمتين في المحافظة السوداني: زيارتي إلى واشنطن لبدء صفحة جديدة من العلاقات بين العراق وأمريكا

الحشد يعلن قطع طرق تسلل داعش عبر بحيرة حمرين بديالى

أمن | 30-11-2019, 02:32 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

كشف مصدر امني في محافظة ديالى، السبت (30 تشرين الثاني 2019)، ان الحشد الشعبي احكم قبضته بالكامل على بحيرة حمرين شمال شرقي المحافظة.

وقال المصدر في حديث لـ( بغداد اليوم)، ان "مفارز الحشد الشعبي الشعبي احكمت قبضتها بالكامل على  بحيرة حمرين (55 كم شمال شرق بعقوبة) من عدة جهات رغم انها مترامية وتمتد في مناطق ذات تضاريس معقدة جدا".

واضاف، ان "القوة النهرية للحشد الشعبي والتي تاسست قبل اشهر معدودة لعبت دورا محوريا في قطع طرق تسلل داعش عبر بحيرة حمرين صوب مناطق وتلال قريبة من المدن والقرى المحررة، ما اسهم في خفض معدلات العنف بنسبة تصل الى 80%".

 وأشار المصدر الى ان "القوة النهرية دمرت مضافات الجزر النائية في بحيرة حمرين والتي كانت لوقت قريب احدى نقاط ارتكاز داعش في عمليات التسلل وخاصة بالليل".

هذا وتعد بحيرة حمرين خزين ستراتيجي للمياه في ديالى وهي تستوعب اكثر من ملياري متر مكعب وكانت ضفافها مصدر قلق امني بسبب كثرة المضافات ونشاط خلايا داعش.