آخر الأخبار
مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف أغرب طرق تهريب المخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني

وزير الداخلية يصدر أمراً بتشكيل فوج طوارئ للمهمات الخاصة والقتالية في البصرة

أمن | 30-11-2019, 01:59 |

+A -A

بغداد اليوم- البصرة

كشف مصدر أمني في محافظة البصرة، السبت (30 تشرين الثاني 2019)، عن صدور توجيهات من وزير الداخلية ياسين الياسري إلى قيادة الشرطة بتشكيل فوج طوارئ للمهمات الخاصة والقتالية.

وقال المصدر لـ (بغداد اليوم) إن "أوامرا إدارية صدرت من وزارة الداخلية الى قيادة شرطة البصرة بتشكيل فوج تاسع معني بالمهمات الخاصة والقتالية".

وبين أن "الفوج سوف يتم تشكيله من موارد قيادة شرطة البصرة لمهمات خاصة سوف تسند له بعد اكتمال عملية التشكيل".

ورجح المصدر ان "تتم عملية التشكيل بانتقاء منتسبين يتمتعون بمواصفات خاصة من الافواج الأخرى فيما سوف يتم تعويض النقص بأقسام أمنية ليس لديها جهود أمنية في الوقت كقسم أمن الملاعب وغيرها".

وشهدت محافظة البصرة، احتجاجات وتظاهرات، منذ الـ25 تشرين الأول الماضي، على غرار احتجاجات العاصمة بغداد، وعدد من المحافظات الوسطى والجنوبية، تخللتها اشتباكات مع القوات الأمنية، أسفرت عن مقتل وإصابة المئات من صفوف الطرفين.